العثور على جثتى طيارين ماليزيين تحطمت مقاتلتهما خلال مهمة تدريب

الخميس، 15 يونيو 2017 02:44 م
العثور على جثتى طيارين ماليزيين تحطمت مقاتلتهما خلال مهمة تدريب مقاتلات ماليزية - صورة أرشيفية
كوالالمبور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد القوات الجوية فى الماليزى اليوم الخميس، العثور على جثتى ضابطين فى غابة بشمال شرق البلاد، بعد أن فقدت السلطات الاتصال مع طائرتهما المقاتلة خلال مهمة تدريبية.

وتواجه مساعى تطوير الأسطول الجوى الماليزى عقبة تقليص الميزانية الدفاعية فى الوقت الذى يواجه فيه رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق سخطا شعبيا متصاعدا جراء ارتفاع تكلفة المعيشة.

ومن المرجح أن تفوز شركة داسو الفرنسية التى تصنع مقاتلات رافال بصفقة تزويد القوات الجوية الماليزية بما يصل إلى 18 مقاتلة جديدة تزيد قيمتها على مليارى دولار، وقال أفندى بوانج قائد القوات الجوية الملكية الماليزية إن القوات عثرت على جثتى الطيارين الرائد حصرى زهرى والرائد يزمى محمد يوسف فى مستنقع من دون ان تفتح مظلتيهما الهوائيتين فى ولاية ترينجانو.

وأضاف أفندى فى مؤتمر صحفى "وجدنا الجثتين ومظلتيهما وهو ما يعنى أنهما قفزا من الطائرة"، ومضى قائلا من منطقة كوانتان التى تبعد 400 كيلومتر عن كوالالمبور "لم نعثر على الطائرة بعد".

وأوضح أن السلطات فقدت الاتصال بالمقاتلة وهى من طراز (هوك 108) بريطانية الصنع بعد بدء التدريب بنصف ساعة وقال إن لجنة تحقيق تشكلت فى الحادث مشيرا إلى تعليق كل الطلعات الجوية لمقاتلات (هوك 108).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة