"الجنح" تقضى بإيقاف عقوبة الحبس عاما والغرامة لـ 104 منقبين عن الذهب

الأربعاء، 14 يونيو 2017 04:47 م
"الجنح" تقضى بإيقاف عقوبة الحبس عاما والغرامة لـ 104 منقبين عن الذهب التنقيب عن الذهب - ارشيفيه-
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قررت محكمة جنح مستأنف البحر الأحمر برئاسة المستشار محمد بكر وأمانة سر محمد علام، بإيقاف العقوبة المقضى بها بالسجن لمدة عام وغرامة 250 ألف جنيه والمتهم فيها 104 أشخاص فى أرقام  476 و472 جنح القصير و200 جنح الشلاتين.
 
ومن المقرر أن تنظر جنح مستأنف البحر الأحمر، يوم الأحد المقبل الجلسة الثانية للمنقبين عن الذهب والمتهم فيها 76 منقب عن الذهب.
 
كانت محكمة جنح القصير، المنعقدة بمجمع محاكم سفاجا برئاسة المستشار تامر الأمير رئيس المحكمة، قد أصدرت فى الثالث من يونيو الجارى قراراً بالسجن لمدة عام و250 ألف جنية غرامة لـ 213 منقبا غير شرعى عن الذهب بينهم 49 سودانى الجنسية .
 
كانت الأجهزة الأمنية شنت حملة أمنية مكبرة عن المنقبين غير الشرعيين بالأودية الجبلية المختلفة بمناطق القصير ومرسى علم ومنها أودية طريق مرسى علم إدفو والقصير قفط وكذلك مناطق البرمية وعتود وأم حنجلية والفواخير .
 
أسفرت الحملة التى استغرقت 3 أيام من ضبط 213 منقبا غير شرعى عن الذهب، بينهم 49 سودانى الجنسية والعشرات من السيارات والمعدات المستخدمة فى عمليات التنقيب كذلك كمية من أحجار الكوارتز المشتبه امتزاجها بخام الذهب، وتم تحرير المحاضر اللازمة وانتقل فريق من النيابة الكلية بالغردقة لتحقيق ومساعدة نيابة القصير فى التحقيقات إلى أن صدر قرار اليوم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة