بشرة خير.. "لعنة الأرض" تضرب 7 منتخبات بتصفيات أفريقيا قبل قمة مصر وتونس

الأحد، 11 يونيو 2017 12:51 م
بشرة خير.. "لعنة الأرض" تضرب 7 منتخبات بتصفيات أفريقيا قبل قمة مصر وتونس جانب من مباراة سابقة بين مصر وتونس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "رادس"، فى الثانية عشرة منتصف الليل، المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى تونس ومصر، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة العاشرة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة المنتخب المصرى فى تحقيق الفوز على تونس، نظراً لتسلح الأخير بعاملى الأرض والجمهور، إلا أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعطاء داخل أرض الملعب.

ومنذ انطلاق منافسات الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون أمس الأول الجمعة، لعبت "لعنة الأرض" دورها فى حسم نتائج العديد من المباريات وضربت 7 منتخبات، ما يعزز آمال "الفراعنة" فى الخروج من معقل التوانسة بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل على الأقل، والتى ستكون بطعم الفوز للمنتخب المصرى.

والبداية مع المنتخب النيجيرى، المرشح الأوفر حظاً للوصول إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، الذى تلقى هزيمة غير متوقعة على ملعبه ووسط جماهيره أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفشل المنتخب النيجيرى، الذى يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية فى تصفيات كأس العالم برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق 4 نقاط على أقرب منافسيه الكاميرون، فى إسعاد جماهيره، وظهر لاعبوه بمستوى باهت أمام منتخب جنوب أفريقيا الذى فشل فى التأهل للنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت مطلع العام الحالى فى الجابون.

كما يعد هذا الانتصار هو الأول لمنتخب جنوب أفريقيا فى تاريخ مواجهاتها الرسمية أمام نيجيريا بطلة أمم أفريقيا 2013.

يأتى هذا فى الوقت الذى تذوق فيه منتخب كوت ديفوار، بطل أمم أفريقيا 2015، مرارة الهزيمة على ملعبه ووسط جماهيره أمام غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى أول مباراة رسمية لمنتخب "الأفيال" مع مارك فيلموتس المدير الفنى السابق للمنتخب البلجيكى.

ولم يسلم منتخب زامبيا بطل أمم أفريقيا 2012 من "لعنة الأرض" بعدما تلقى هزيمة غير متوقعة على ملعبه ووسط جماهيره أمام موزمبيق بهدف دون مقابل سجله ستانلى راتيفو فى الدقيقة 90.

وتعد هذه الهزيمة الأولى للمنتخب الزامبى أمام موزمبيق التى خسرت 14 مرة وتعادلت أربع مرات فى المواجهات السابقة مع جارتها، ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، حيث خسر المنتخب السودانى أمام مدغشقر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بمدينة "الأبيض" السودانية، وفى "نيامى" سقط منتخب النيجر فى فخ التعادل السلبى أمام سوازيلاند فى المجموعة العاشرة التى تضم أيضاً منتخبى مصر وتونس، وبالعاصمة التنزانية "دار السلام"، تعادل منتخب تنزانيا مع ليسوتو بهدف لكل منهما، فيما فازت موريتانيا خارج ملعبها على بوتسوانا بهدف دون مقابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة