بلتون توصى بشراء سهم "مصر الجديدة".. وتحدد 64.39 جنيه قيمة عادلة

الخميس، 01 يونيو 2017 10:07 م
بلتون توصى بشراء سهم "مصر الجديدة".. وتحدد 64.39 جنيه قيمة عادلة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت شركة بلتون المالية، بشراء سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، كما أوصت المساهمين بزيادة المراكز الاستثمارية فى السهم، وأرجعت ذلك لامتلاك الشركة محفظة أراضى ضخمة حصلت عليها بتكلفة ضئيلة وتقع فى موقع مميز.
 
وحددت بلتون، تقديراتها للقيمة العادلة عند 64.39 جنيه للسهم مع ارتفاع محتمل بنسبة 138%، وبنيت تقديراتها، على بيع الشركة مخزونها من الأراضى غير المستغلة فى صورة قطع أراضى صغيرة بأنظمة تقسيط على أربع سنوات، والتى فى حالة بيعها كمشروعات مطورة سيؤدى ذلك لتضخم تقييمها.
 
وتلقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير 4 عروض تقاسم إيرادات تطوير مشترك لتطوير محفظة الأراضى غير المستغلة لدى الشركة (سواء نيو هليوبوليس أو هليو بارك)، ولا تنوى الشركة الدخول فى اتفاقيات تقاسم إيرادات جديدة لحين طرح مشروعها المشترك مع سوديك وتقييم نتائجه، فى الوقت نفسه، تركز الشركة فى الفترة الحالية على تطوير استراتيجية لأجل 5 سنوات للعمل كمطور عقارى رئيسى فى السوق المحلى، وفقًا لتوجيهات الشركة القابضة للتشييد والبناء المساهم الرئيسى فى شركة مصر الجديدة. 
 
من الجدير بالذكر أن شركة سوديك وقعت عقد تقاسم إيرادات مع شركة مصر الجديدة لتطوير أرض 655 فدان (2.75 مليون متر مربع) فى نيوهليوبليس فى مارس 2016، بموجبه ستكون سوديك مسئولة عن تطوير وتسويق وبيع المشروع واستلام 70% من الإيرادات. 
 
وستحصل شركة مصر الجديدة، على 30% من الإيرادات وستوفر الأرض إلى جانب المرافق الخارجية، وتسلمت شركة مصر الجديدة الدفعة الأولى 100 مليون جنيه لبدء مد البنية التحتية لقطعة الأرض ومن المقرر أن تطرح سوديك المشروع خلال النصف الثانى من 2017.
 
يشار إلى أن شركة مصر الجديدة تمتلك قطعتين أراضى: نيوهليوبليس (24.7 مليون متر مربع، تقع بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة اسماعيلية وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة) وهليوبارك (7.1 مليون متر مربع، تقع على طريق القاهرة السويس وبين مشروعى طلعت مصطفى مدينتى والرحاب).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة