بالصور.. رئيس "تعليم البرلمان": أغلبية المعلمين يعيشون حياة غير آدمية لضعف المقابل المادى

الإثنين، 08 مايو 2017 03:27 م
بالصور.. رئيس "تعليم البرلمان": أغلبية المعلمين يعيشون حياة غير آدمية لضعف المقابل المادى الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة تعليم البرلمان، أن 15% فقط من المعلمين يعطون "الدروس الخصوصية" من إجمالى 2 مليون و500 ألف على مستوى الجمهورية، موضحاً أن أغلبية المعلمين يعيشون حياة بالكاد غير آدمية، نظراً للمقابل المادى الضعيف الذى يحصلون عليه.

وأضاف "شيحة"، خلال كلمته بالجلسة الثانية لمؤتمر "التعليم فى مصر.. نحو حلول إبداعية" الذى تنظمه جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الاثنين، أن ماليزيا وسنغافورا وضعتا التعليم لديها رقم واحد، كما أن روسيا لم تنهض إلا بالتعليم، متسائلًا، لماذا لم تقرر السلطة التنفيذية بوضع التعليم أولوية لديها؟.

وأشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أنه لا أمل فى تطوير التعليم إن لم يتحول المعلم إلى أعلى مستوى مادى، لافتًا إلى أن دور المعلم ليس فقط فى المناهج، ولكن فى ترسيخ قيم الأخلاق وبناء الوطن.

وتساءل رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، «هل قررت مصر بالفعل أن يكون التعليم رقم واحد؟.. هذه الجملة لا أستطيع أن أقولها بيقين.. بدليل أن الموازنة العامة للدولة تضمنت تخيصيص مبلغ زهيد للتعليم وهو ما رفضته لجنة التعليم بمجلس النواب»، مطالبا بدعم التعليم وزيادة مخصصات البحث العلمى، والحصول على الاستحقاق الدستورى فى هذا الشأن».

من ناحية أخرى، ندد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم فى البرلمان، بتغيب رئيس مجلس الوزراء عن مؤتمر تطوير التعليم اليوم، مطالباً الحكومة بوضع التعليم ضمن أولوياتها، وتوفير الاستحقاق الدستورى الذى طالبته اللجنة فى الموازنة العامة للدولة هذا العام.

وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن لجنة التعليم رفضت الموازنة العامة لأنها لم تستوف الاستحقاق الدستورى، كما أن وزيرى التربية والتعليم السابقين لم يطالبا بحقهما الدستورى خلال الموازنة المالية للعام المنصرم.

 

مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (1)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (2)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (3)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (4)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (5)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (6)
 

 

مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (7)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (8)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (9)
 
 

 

مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (10)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (11)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (12)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (13)
 
 
مؤتمر تعليم في مصر نحو حلول ابداعية (14)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة