4 أسباب وراء إصابة الأطفال بالربو

الإثنين، 08 مايو 2017 02:00 ص
4 أسباب وراء إصابة الأطفال بالربو الربو - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الشائع خلال هذه الأيام أن يعانى الأطفال والبالغون من الربو ، والأعراض الشائعة له السعال وضيق التنفس والصدر والصفير، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى"برايت سايد" .

وحسب التقرير، هناك عدد من الأسباب المختلفة وراء إصابة الأطفال بالربو، والسبب الرئيسى هو العامل الوراثى، بالإضافة إلى وجود بعض العوامل البيئية للمرض والتى تشمل الآتى:

1.تلوث الهواء:

لا يعنى أن تلوث الهواء فقط هو السبب للحساسية الناتجة عن الأتربة، وهناك عدة عوامل أخرى تساهم فى تلوث الهواء ومن الأسباب الرئيسية وراء الربو السجائر والتدخين السلبى وأيضا تلوث الهواء الناتج عن الدخان وحرق الخشب والأتربة  وبعض المواد الكيميائية والروائح القوية من البنزين والطلاء.

  2.مشاكل الجهاز التنفسى:

من مشاكل الجهاز التنفسى الشائعة مثل البرد والعدوى والتهاب الحلق والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوى، إذا لم يتم علاجها فى مرحلة مبكرة يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالربو وهذه المشاكل التنفسية هى الأسباب الشائعة وراء الربو .

3.عوامل الطقس:

التغيرات المفاجئة فى الطقس وخاصة الهواء البارد والرياح الجافة يمكن أن تسبب الربو فى بعض الأشخاص.

4.  مسببات الحساسية:

المواد المسببة للحساسية الشائعة يمكن أن تكون سببا حيويا للربو كحبوب اللقاح وبعض الحشرات والحيوانات الأليفة فى المنزل، فاحتوائها على الوبر يكون سببا رئيسيا وراء مرض الربو .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة