أساتذة جامعات فى إيران يدعون لاختيار الاعتدال بالانتخابات الرئاسية المقبلة

الخميس، 04 مايو 2017 03:50 م
أساتذة جامعات فى إيران يدعون لاختيار الاعتدال بالانتخابات الرئاسية المقبلة انتخابات ايران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا 104 من أساتذة الجامعات فى إيران الجماهير الإيرانية، لاختيار نهج الاعتدال والتنمية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة يوم الجمعة، 19 مايو الجارى، لضمان عدم العودة إلى الوراء وتكرار أخطاء الماضى بحسب آرائهم. 

وبحسب موقع عصر إيران، بعث أساتذة جامعة شريف الصناعية، خطابا مفتوحا إلى الإيرانيين، قالوا فيه أن الانتخابات المقبلة ليست اختيار بين مرشحين بل اختيار بين طريقين مختلفين تمام من أجل مستقبل البلاد.

ووفقا للرسالة، فإن الاختيار فى الانتخابات الرئاسة فى إيران سيكون بين، نهج الاعتدال والاستقرار والأمن والتنمية المستدامة، أو العودة إلى الوراء وتكرار أخطاء الماضى، فى إشارة إلى نهج التيار الأصولى والمتشدد، الذى عصف بالبلاد على مدار السنوات الماضية.

ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات الرئاسية، كل من حسن روحاني الرئيس الإيراني الحالي، وابراهيم رئيسي سادن الروضة الرضوية، واسحاق جهانغيرى النائب الاول الحالي لرئيس الجمهورية، ومحمد باقر قاليباف عمدة طهران الحالى، ومصطفى ميرسليم وزير الثقافة والارشاد الاسلامى الاسبق، ومصطفى هاشمى طبا الوزير الاسبق للصناعة والرئيس الاسبق للجنة الوطنية الاولمبية.

 

ويحظى روحانى بدعم من التيار الإصلاحى والمعتدلين، وجناح الأصوليين المعتدلين، فضلا عن دعم الزعيم الإصلاحى الأسبق محمد خاتمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة