صحيفة الجزيرة السعودية: تميم يحاول استعادة مصداقية الدوحة من الكويت

الأربعاء، 31 مايو 2017 10:22 ص
صحيفة الجزيرة السعودية: تميم يحاول استعادة مصداقية الدوحة من الكويت تميم بن حمد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى بزيارة للكويت اليوم، يلتقى خلالها أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسط أنباء متواترة عن وساطة تقوم بها الكويت على خلفية الأزمة التى خلفتها التصريحات الأخيرة للشيخ تميم بحسب صحيفة الجزيرة السعودية.

 

وأضافت الصيحفة أنه فى الوقت الذى تسعى فيه الدوحة لاستعادة مصداقيتها لدى دول مجلس التعاون والإقليم، يتعين عليها إدراك أن ذلك لن يتم دون تغيير سياستها وسلوكها تجاه أشقائها، وأن تشرع فى الخطوات الجادة والصادقة لاتخاذ مواقف تتفق ومصيرها المشترك مع جيرانها وأشقائها.

 
ورأت الصيحفة السعودية أنه يتطلب من قيادة الدوحة لـ "إنقاذ قطر"، وتحمل المسئولية والتخلى عن كل ما يسيء لأشقائها أو يهدد أمنهم ومصالحهم، والعودة إلى الحضن العربى والخليجى، عوضا عن الارتماء فى أحضان ملالى إيران "رأس حربة" الإرهاب، واحتضان أذنابها وأذرعها من تنظيمات، ودعم كل ما من شأنه تفتيت الجسد العربى والخليجى.
 

وتابعت الصحيفة لطالما اعتادت قطر على "نكث" وعودها وعدم الوفاء بها إذ تعمد على "خرق" ما تعهدت بالالتزام به فى كل مرة يتم فيها تجاوز "أزمة" تخلقها الدوحة تضر بمصالح أشقائها فى دول مجلس التعاون ودول المنطقة. ولم يكن تغاضى أشقاء قطر عن "عبثها" رغم "فداحة" نتائجه.. إلا لكونهم يُغلبون مصلحة قطر ذاتها ومصالح دولهم وشعوبهم اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة