موجز أخبار الـ6 مساء.. "التضامن" تسلم 40 ألف جنيه لكل مصاب فى حادث المنيا الإرهابى

الثلاثاء، 30 مايو 2017 06:10 م
موجز أخبار الـ6 مساء.. "التضامن" تسلم 40 ألف جنيه لكل مصاب فى حادث المنيا الإرهابى موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسى ماكرون، أعلن خلاله الأخير دعم بلاده لمصر فى مكافحة الإرهاب، فضلا عن تحديد أول يونيو كأولى جلسات بطلان إحالة اتفاقية "تيران وصنافير" للبرلمان.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسى "إيمانويل ماكرون"، والذى أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بمحافظة المنيا يوم الجمعة الماضي، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
 
 
 
أعلنت صفحات تابعة للجماعات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى؛ إصابة الإرهابى الليبى "محمد سعيد الدرسى"، أحد عناصر الجماعة الليبية المقاتلة إثر الغارات المصرية على معسكرات الإرهابيين فى مدينة "درنة".
 
 
فى إطار تحركاتها الرامية لتفتيت المؤسسة العسكرية فى سوريا، ومحاولة إسقاط مؤسسات الدولة السورية، أعلنت أنقرة عن خطتها لتشكيل ما يسمى "جيش سورى جديد" فى الشمال السورى، تحت مسمى "الجيش الوطنى"، يجمع تشكيلات مسلحة مدعومة من تركيا تنشط فى الأراضى السورية وتتحد فى هدف محاربة الجيش العربى السورى ومناوأة المشروع الكردى لإعلان حكم ذاتى شمال سوريا.
 
 
 
أعلن اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أن المحافظة استردت 3.5 مليون متر مربع أراضى دولة كان معتدى عليها، وأن المحافظة نفذت المستهدف من استعادة أراضى الدولة بنسبة 100%.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية كل من (أ.ع) رئيس مجلس مدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية، و(أ.ح) مدير الشئون القانونية، والمهندسة (ر.أ) بالشئون الهندسية بالمركز عقب تقاضيهم مبلغ 325 ألف جنيه رشوة من (أ.ت) موظف بالتربية والتعليم مقابل إصدارهم ترخيص له لبناء مبنى خدمى بالمخالفة للشروط بمدينة القنطرة غرب، وجارى عرض جميع المتهمين على النيابة العامة.
 
 
 
حددت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة جلسة الأول من يونيو لنظر دعاوى قضائية تطالب بوقف وإلغاء قرار مجلس الوزراء بإحالة إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والملقبة إعلاميا بـ"تيران وصنافير"، لمجلس النواب .
 
 
 
قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة استلمت نحو 2 مليون طلب لتحديث بيانات بطاقات التموين من المواطنين، مشيرًا إلى انخفاض الضغط عن المكاتب بعد الإعلان عن أن آخر موعد تحديث البيانات فى 30 يونيو المقبل.
 
 
قالت عبير هانى إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى فى لقاء تسجيلى عبر قناة اليوتيوب الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تم تخصيص خط "واتساب" للتواصل مع أولياء الأمور، واستقبال الشكاوى الخاصة من التجاوز فى المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة والدولية، على رقم: (01272584864).
 
 
أعلنت اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إعداد المسودة الأولى لمشروع القانون، تمهيدا لعرضه على هيئة كبار العلماء لمناقشته ثم تقديمه إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم وفقا للإجراءات المنظمة لذلك.
 
 
 
قال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، إن الشركة تلقت خلال الأسبوع الماضى 450 طلبا لتقنين حالات وضع يد على أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان، بعدما أعلنت الشركة تلقيها طلبات تقنين وضع اليد للزراعات الجادة التى تقع داخل حيز المشروع، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان من المساحة العسكرية ووزارات الزراعة والرى، والشركة ستبدأ عملها خلال أسبوعين لتقنين الأراضى من خلال المعاينة على أرض الواقع.
 
 
زارت لجنة من وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، المصابين فى حادث المنيا الإرهابى فى مستشفى معهد ناصر للاطمئنان على استقرار حالتهم الصحية بعد إتمام إجراء كل التدخلات الجراحية ، وتم تسليم كل  مصاب شيك وقيمته 40 ألف جنيه تقدمها وزارة التضامن للمصاب الذى مضى عليه 72 ساعة فى المستشفى.
 
 
دافع الشيخ علي محيي الدين القره داغى الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، عن الدور التآمرى الذى تلعبه قطر فى المنطقة العربية، زاعمًا أن الدوحة تتعرض لما سماها حملة إعلامية، متناسيًا اعترافات المسئولين القطريين وعلى رأسهم أميرهم السابق بدورها التحريضى ونشر الفتن والاضطرابات لتنفيذ الأجندة الغربية والأمريكية فى البلاد العربية.
 
 
 
 قرر مجلس إدارة اتحاد الإعلاميين العرب تعيين الإعلامية إيمان عز الدين رئيسا للاتحاد والذى جاء بإجماع مجلس الادارة نظرا للخبرة الإعلامية الكبيرة للإعلامية والمهنية والمصداقية التى تتمتع بها .
 
 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الأربعاء بقصر الاتحادية "تابارى فاسكيز" رئيس جمهورية أوروجواى، ومن المقرر ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى ورئيس أوروجواى مؤتمر صحفى للحديث إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.
 
 
 
أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إزالة التعديات من على أملاك الدولة بنسبة 88%، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة التعديات على الأراضى وأملاك الدولة، وتأكيد هيبة الدولة وتنفيذ القانون وضرب المخالفين بيدٍ من حديد.
 
 
قال محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن علاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى أعلن عنها مجلس الوزراء، والمقرر صرفها بنسبة 7%؛ سوف تُضَم للراتب الأساسى للموظف، وتُصْرَف بدءًا من أول يوليو 2017.
 
 
 
أكدت وكالة "نوفا" الإيطالية؛ أن الصادرات المصرية إلى إيطاليا زادت بنسبة 22% فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مشيرة إلى أن الصادرات المصرية لإيطاليا وصلت لـ505 ملايين دولار، مقارنة بـ389 مليون دولار فى نفس الفترة من عام 2016.
 
 
قالت صحيفة "الرياض" السعودية، إن قطر هرولت نحو المرتزقة فى الإعلام البريطانى، لمحاولة الإساءة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بعدما وضع هذه الدويلة فى موقعها الحقيقى إقليميا.
 
 
أظهرت دراسة أمريكية نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، انتشار زواج القاصرات فى الولايات المتحدة، وهو أمر يرد إلى القوانين التى تجيز تزويج الأطفال، إذ أن أكثر من 27 ولاية أمريكية لا تضع حد أدنى لسن الزواج، مما أدى إلى وجود 59 ألف حالة زواج من أطفال خلال عام واحد.
 
 
وافق رئيس الوزراء السودانى بكرى حسن صالح اليوم الثلاثاء، على حظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية إلى بلاده، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر.
 
 
 
حدد رمضان صبحي نجم ستوك سيتي الانجليزي والمنتخب الوطني أول أيام عيد الفطر لإقامة حفل زفافه على كريمة إكرامي الشحات، حبيبة، بعد عقد قرانهما مؤخرآ، ومن المقرر أن يقام الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في حضور نجوم الرياضة والمجتمع.
 
 
تصل بعثة فريق اتحاد العاصمة الجزائرى إلى مصر غدا الأربعاء لمواجهة فريق الزمالك يوم الجمعة بالجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .
 
 
 
نشر الموقع الرسمى لنادى برشلونة الإسبانى، فيديو يتضمن كواليس الظهور الأول لنجوم الفريق الكتالونى بالقميص الجديد الذى سيرتديه اللاعبين بدءا من الموسم المقبل 2017/2018.
 
 
أرسل الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى الأسبق للأهلى رسالة تهنئة للفريق الأحمر بعد تتويجه بلقب الدورى الممتاز للمرة الثانية على التوالى، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
 
 
أكد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك أن الجهات الأمنية ليس لديها مانع في إقامة مباراة الفريق الأبيض مع اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة المقبل فى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في استاد بتروسبورت، وهو نفس موقف بطل الجزائر الذى رحب باللعب على الملعب نفسه.
 
 
 
مع تكرار حوادث القطارات؛ يتجدد الحديث عن كيفية استغلال المتهالك منها من قِبَل هيئة السكة الحديد، وفى أوائل سبتمبر الماضى وعقب حادث خروج قطار الركاب رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان فى مركز العياط؛ طالب مجلس النواب بتشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى خسائر الهيئة والتى وصلت إلى 43 مليار جنيه وقتها، وفقا لما أقرته لجنة النقل والمواصلات بالمجلس والتى طرحت أيضا تساؤلاً خاصًا بإيرادات خردة السكة الحديد، بعدما وصلت قيمتها لمليار جنيه.
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عددًا من المؤشرات الاقتصادية الهامة، وذلك وفقًا لآخر البيانات والأرقام المتوفرة حولها، حيث أعلن الجهاز هذه المؤشرات من خلال "النشرة المعلوماتية لشهر مايو 2017"، والتى تبين من خلالها ارتفاع عدد السائحين الذين زاروا مصر إلى 716 ألف سائح خلال شهر أبريل الماضى، مقارنة بذات الشهر عام 2016، والذى بلغ فيه عدد السياح 425 ألفًا.
 
 
تبقى البطالة هى أحد التحديات التى تواجه المجتمع المصرى بمختلف فئاته، والشبح الذى كان يطارد الحكومات المتعاقبة باعتبارها المشغل الأول فى الاقتصاد المصرى، حيث يظل التعيين داخل الهيكل الحكومى المطلب الأول لكثير من الشباب، ولكن فى السنوات الأخيرة تحول هيكل التوظيف والتشغيل من الحكومة إلى القطاع الخاص، وأصبح هو المحرك الأساسى لمعدلات التوظيف لأنه يشكل حاليا نحو 85% من الاقتصاد المصرى.
 
 
 
ردود أفعال سريعة وواسعة، حظت بها حلقة الكشف عن سر الرجل الخفى الذى استخدمته "آل تميم" لتمويل الجدماعات المتطرفة، وبث الفتنة وزعزعة استقرارا المنطقة، والمسمى بـ"عبد الرحمن النعيمى"، حيث شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى بدول الخليج هجوما حادا على القطرى عبد الرحمن النعيمى المتهم بتمويل والمساعدة والتواصل مع الجماعات الإرهابية بما فى ذلك تنظيم "داعش"، والوسيط بين قطر وعدد من المنظمات الإرهابية على مستوى العالم.
 
 
 
خطورة تهديد الأمن القومى المصرى من الحدود الغربية؛ بدأت منذ أكثر من 3 سنوات مع سيطرة المليشيات المسلحة على عدة مناطق عبر تجارة الأسلحة، والمخدرات، لتوفير الأموال، مع دعم دولى لهذه العناصر الإرهابية من دول داعمة للإرهاب، فأصبحت ليبيا مأوى العناصر الإرهابية الهاربة، خاصة للجماعات التى لم تجد لها مكانًا فى سوريا فانتقلت إلى ليبيا، عن طريق تركيا، لبدء مخطط وُضِعَ بالاشتراك مع جماعات التكفير، والإرهاب، وأجهزة مخابرات دولية.
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة