زعيم المعارضة الفنزويلية: الجيش ينفذ انقلابا على الرئيس نيكولاس مادورو

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:06 م
زعيم المعارضة الفنزويلية: الجيش ينفذ انقلابا على الرئيس نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال زعيم المعارضة الفنزويلية هنريك كابريليس أن الجيش الفنزويلى يقوم بانقلاب فى البلاد، واستخدامه القمع والغاز المسيل للدموع ضد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أمر مثير للقلق.

 

وقال كابريليس أن "فى أشرطة الفيديو المنشورة على الشبكات الاجتماعية لوحظ مجموعة من الناس تأخذ على اكتافها آخرون متأثرون بالغاز المسيل للدموع بشكل كبير".

 

وقال خوليو بورخيس رئيس البرلمان المكون من الأغلبية معارضة على تويتر "كابريليس أكد أن الجيش ضربوه، كما تعرض أعضاؤه للإصابة والضرب والسرقة".

 

وتظاهر الآلاف فى فنزويلا والحرس الوطنى يتدخل المرصد الإخبارى نقلا عن مبتدأ ننشر لكم الآلاف يتظاهرون فى فنزويلا والحرس الوطنى يتدخل، الآلاف يتظاهرون فى فنزويلا والحرس الوطنى يتدخل.

 

وتوجه المشاركون فى المسيرة إلى مكتب مفوض حقوق الإنسان، لتتدخل بعد ذلك وحدات الحرس الوطنى لتفريق المسيرة، حيث استخدمت الغاز المسيل للدموع، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا حتى الآن، فى الوقت نفسه نظمت مسيرة من قبل أنصار الرئيس نيكولاس مادورو.

 

ومنذ اندلاع الاحتجاجات فى الشوارع بين المعارضين والمؤيدين لمادورو، وقع ما لا يقل عن 60 شخصا، من بينهم عدد من ضباط الشرطة بسبب أعمال العنف، كما أصيب الآلاف، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 2600.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة