الداعية الإسلامى الكبير الحبيب على الجفرى ينضم إلى كتاب " اليوم السابع"

الإثنين، 29 مايو 2017 11:13 م
الداعية الإسلامى الكبير الحبيب على الجفرى ينضم إلى كتاب " اليوم السابع" الحبيب على الجفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينضم الداعية الإسلامى الكبير، الحبيب على الجفرى، إلى قائمة كتاب اليوم السابع، وذلك من خلال كتابة مقال يومى ينشر بالجريدة المطبوعة والموقع الإلكترونى بدءا من يوم الخميس المقبل.
 
تدور المقالات حول محور أساسى وهو علاقة الانسانية بالتدين، ومن خلاله يلقى الداعية الكبير الضوء وبأسلوبه السهل والممتع على العديد من القضايا الدينية والانسانية مثل الفرق بين الدين والتدين، ومهمة الأخلاق والقيم، ولماذا تحتاج القيم الانسانية إلى ضابط الدين؟ ولماذا الانسانية قبل التدين ؟ وغيرها من القضايا. 
 
تجدر الإشارة إلى أن الداعية الإسلامى الكبير الحبيب على الجفرى يحرص على اتخاذ منهج وسطى يرفض تكفير الآخرين لنشأته فى بيئة ساعدته على التوجه العلمى الصحيح، وكذلك لتلقيه العلم على أيدى كبار العلماء. 
 
والمعروف أن الحبيب الجفرى يهتم بالقضايا الانسانية ولذلك يحرص على القاء محاضرات تتصدى لمحاولة إلصاق الإرهاب بدين الإسلام، وتبرز أن التطرف ليس صفة لدين بعينه ، كما يعد من المهتمين بالتصوف المعتدل الذي دعا إليه أئمة السلف ولذلك كثيرا مايواجه بانتقادات لاذعة من شيوخ السلفية بسبب التزامه بتعاليم التصوف.
 
ومن أهم مؤلفاته: (معالم السلوك للمرأة المسلمة -  سر الخصوصية في الارتباط بخير البشرية - مفهوم الإيمان في الإسلام - الإنسانية قبل التدين - المسيح عيسى بن مريم - مقاصد الحج وآدابه - اشكالات الخطاب الديني المعاصر).
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة