روما تتأهب لوداع توتى.. مدرجات الأولمبيكو "كاملة العدد" أمام جنوى.. نجوم العالم يودعون "القائد".. صحف إيطاليا: أسطورة لا تنتهى.. ونجم "الذئاب" السابق: رحيله جنازة لكرة القدم

الأحد، 28 مايو 2017 02:57 م
روما تتأهب لوداع توتى.. مدرجات الأولمبيكو "كاملة العدد" أمام جنوى.. نجوم العالم يودعون "القائد".. صحف إيطاليا: أسطورة لا تنتهى.. ونجم "الذئاب" السابق: رحيله جنازة لكرة القدم توتى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يوم توتى".. "شكراً توتى".. لا حديث في الشارع الكروي الإيطالي اليوم، الأحد، سوى عن مباراة روما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح وجنوى التي تنطلق في السادسة مساء بملعب "الاولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وعلى الرغم من أهمية المباراة لفريق روما الذى يبحث عن تحقيق الفوز على جنوى من أجل ضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني بجدول ترتيب الدورى الإيطالي والمشاركة في دور المجموعات "مباشرة" بالنسخة القادمة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتفوق على نابولي بفارق نقطة واحدة، إلا أن "توتى" يعد الحدث الأهم لجماهير روما.

 

نجوم العالم يودعون توتي

وحرص نجوم العالم على توديع توتى، حيث كتب ستيفن جيرارد نجم ليفربول الإنجليزي المعتزل، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، "اليوم ملك روما سيلعب مُباراته الأخيرة، لاعب خاص يستحق كُل التحية، كُلّ الإحترام لولاءه ووفاءه لفريقه".

جيرارد يودع توتي
جيرارد يودع توتي

 

أما ماركو بوريلو، مهاجم كالياري الحالي وروما السابق، فكتب أيضاً عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، "شكراً على كُل تلك العواطف التي قدمتها لنا على مرّ هذه السنين،  شُكراً كابيتانو".

ماركو بوريلو
ماركو بوريلو

 

فى حين كتب، خوان ايتوربى لاعب روما والمعار حالياً لصفوف تورينو، "ذلك القميص، شارة القيادة، 10 فريق مدينتك، حقّقتَ أحلام كُل طفل : كَم كان شرفاً لي أن أكون بجانبك".

خوان ايتوربى
خوان ايتوربى

 

فابيو كانافارو، قائد المنتخب الايطالي السابق، والحاصل على بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا مع توتي، فكتب، "784 مُباراة خلال 25 سنة بقميص روما.. شكراً توتي"، بينما كتب رودي جارسيا المدير الفني السابق لنادي روما عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "اليوم سترتدي جِلدك الثاني للمرّة الأخيرة ، ولكنّها ليست النهاية لأنّك خالِد".

أما أندريا بيرلو، لاعب وسط يوفنتوس الايطالي السابق، فكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "شُكراً فرانشيسكو على هذه الهدية، اليوم هُو يوم خاص، إستمتِع بهذا اليوم وحظّاً سعيداً لك، عِناق كبير".

 

 

كما تحدث فينسنت كانديلا نجم روما الإيطالى المعتزل، عن الظهور الأخير للقائد فرانشيسكو توتى بعد مشوار حافل بالعطاء استمر 25 عامًا.

وقال فينسنت كانديلا فى تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية، "لن أتواجد فى ملعب الأولمبيكو اليوم الجميع يتحدث عن حفلة وداع توتى، وأقول لهؤلاء عن أية حفلة تتحدثون عنها؟.. هذه جنازة لكرة القدم وليست حفلة".

أضاف اللاعب الفرنسى، "لن أحضر مباراة روما وجنوى لأنها ليست حفلة، توتى فقط هو من سيكشف عن حفل وداعه ولا أعرف متى".

 

صحف إيطاليا تودع توتي

كما تصدر فرانشيسكو توتى، قائد نادى روما، عناوين الصحف الإيطالية الصادرة اليوم، الأحد، حيث يخوض مباراته الأخيرة مع "الذئاب" أمام جنوى، البداية مع صحيفة "آل ميساجرو" التى عنونت، "روما يودع القائد.. الجماهير تحتشد فى الأولمبيكو أمام جنوى فى اللقاء الأخير لتوتى مع قميص روما.. الفريق يبحث عن الفوز والوصول إلى النقطة إلى 87".

 

في حين كتبت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، "يوم توتى.. روما تودع القائد.. سباليتى: أعشق توتى وسيشارك اليوم لكن القائد عليه أن يكبر"، صحيفة "لا ريبوبليكا"، كتبت، "توتى واليوم الذى لم يكن يريده.. مستقبل القائد لم يكتب بعد.. آخر الشائعات: توتى إلى دبى مع مارادونا".

وتسيطر حالة من الغموض حول مستقبل توتى وعما إذا كان سيواصل اللعب فى ناد آخر أم سيتولى منصب إدارى بنادى روما، بعدما دخل دائرة اهتمامات العديد من الأندية الخليجية والأمريكية أبرزها فريق ميامى الذى يتولى تدريبه أليساندرو نيستا نجم إيطاليا المعتزل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة