أهالى شط جريبة بدمياط يشكون من تأخر مشروع الصرف الصحى

الأحد، 28 مايو 2017 03:30 ص
أهالى شط جريبة بدمياط يشكون من تأخر مشروع الصرف الصحى الترعة داخل قرية شط جريبة
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكوى أهالى قرية شط جريبة بمحافظة دمياط والتى لا تبعد سوى عدة كيلو مترات عن مدينة دمياط من تأخر مشروع الصرف الصحى بعدة مناطق متفرقة بأنحاء القرية، وكذلك تأخر مشروع تغطية ترعة شط جريبة بالصرف المغطى الأمر الذى أدى إلى اختلاط مياه الصرف الصحى مع مياه الشرب وترتب عليه تلوث مياه الشرب.

"اليوم السابع "استمع إلى شكوى أهالى القرية الذين يتضررون من تحول القرية إلى بؤرة تلوث بسبب وجود ترعة شط جريبة التى تستقبل مياه الصرف الصحى من المنازل بسبب تأخر مشروع الصرف الصحى بالمنطقة وهو ما أدى إلى انتشار الذباب والناموس خاصة مع حلول موسم الصيف.

قال كامل محمد  نجار أن سكان القرية يشكون من اختلاط مياه الصرف الصحى مع مياه الشرب بسبب تقارب خطوط الصرف الصحى مع خطوط مياه الشرب والتى تمر من داخل ترعة شط جريبة المكشوفة والتى تستقبل مياه الصرف الصحى من جميع المنازل، وأضاف أن هذه مواسير مياه الشرب والصرف الصحى قديمة ومتهالكة وتحتاج إلى تغيير كامل.

وأضاف رزق غراب من أهالى القرية أن جميع الأرضى الزراعية بقرية شط جريبة تروى بمياه الصرف الصحى بسبب رفع مياه الرى بواسطة الماكينات من مصرف شط جريبة وهو مصرف تجميع مياه الصرف الصحى، مضيفا انه يوجد أكثر من موقع لبيارات الصرف الصحى منتشرة بالشوارع ولم يتم تنفيذ شبكة الصرف الصحى، مضيفا أن قرية شط جريبة يقع جزء كبير منها فى حدود مدينة دمياط وعلى بعد أمتار من ميدان الكبرى العلوى طريق بورسعيد، وطالب بسرعة تغطية ترعة شط جريبة وتحويل خط الرصف بها إلى صرف مغطى للحد من التلوث

وأضاف محمد البد رانى مدرس أن قرية شط جريبة لا يوجد بها محطة صرف صحى، مضيفا أن الصرف الصحى بالقرية يتم من خلال بيارات صرف مربوطة على ترعة شط جريبة المغطاة، وأضاف مخصص أكثر من موقع للبيارات لإقامة مشروع محطة الصرف الصحى بالقرية منذ سنوات ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن، وأشار إلى أن القرية تعانى من التلوث بسبب وجود قرية شط جريبة مكشوفة بخلاف بيارات الصرف الصحى التى تنتشر بأنحاء القرية وتعتمد على نزح الطرنشات.

وقال محمد السعيد نجار أن القرية تعانى من سوء حالة الرصف خاصة الشوارع الداخلية بسبب تأخر مشروع الصرف الصحى وعدم ربط بيارات الصرف المنتشرة بشوارع القرية على محطة صرف صحى.

ومن جانبه وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اللواء هشام عثمان رئيس مركز ومدينة دمياط بالبدء فى أعمال استكمال تغطية ترعة شط جريبة وتغطية ترعة مسقى قرية الجواهرة حفاظا على صحة وسلامة أهالى القرية وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية لهذا العام.

كما أكد المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بدمياط لـ"اليوم السابع" أنه جار ربط الصرف الصحى بشط جريبة على محطة صرف صحى قرية شط الملح قريبا. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة