بى بى سى تواصل هواية الصيد فى "الماء العكر".. إعلام بريطانيا يتجاهل الفشل الأمنى فى مانشستر وحوادث الدهس ويسعى لإشعال الفتنة بدلا من إدانة حادث المنيا.. و"دفاع البرلمان": السيسى أربك المتآمرين ومزايداتهم متوقعة

الجمعة، 26 مايو 2017 06:33 م
بى بى سى تواصل هواية الصيد فى "الماء العكر".. إعلام بريطانيا يتجاهل الفشل الأمنى فى مانشستر وحوادث الدهس ويسعى لإشعال الفتنة بدلا من إدانة حادث المنيا.. و"دفاع البرلمان": السيسى أربك المتآمرين ومزايداتهم متوقعة جنازة شهداء المنيا
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتها عادت وكالة "بى بى سى" البريطانية، لممارسة هوايتها فى الاصطياد فى الماء العكر، والمتاجرة بالحوادث الإرهابية فى مصر، وتصويرها على أنها تحدث فى معزل عن المشهد الدولى حتى فى بريطانيا نفسها، التى شهدت خلال الأسبوع الماضى أحداثا إرهابية فى مدينة مانشيستر راح ضحيته 19 قتيلا وعشرات المصابين.
 
 
الوكالة البريطانية، قدمت تغطية صحفية موجهة وغير محايدة للحادث الإرهابى الذى وقع فى محافظة المنيا اليوم وراح ضحيته 28 مصريا مسيحيا، وبدلا من ربطه بمسلسل العمليات الإرهابية على مستوى العالم فى الأيام الأخيرة، اختارت فى تغطيتها أن تقدمه بصورة شيطانية تسعى لتأجيج الفتنة وزرع الشك والغضب فى نفوس المصريين، خاصة الأقباط.
 
وسعت "بى بى سى" من خلال تقاريرها، إلى تصدير نفس الرؤية التى تسعى الجماعات الإرهابية إلى نشرها وغرسها فى نفوس المصريين، معتمدة على توصيفات معلبة كالتقصير الأمنى واستهداف الأقباط وتخاذل الدولة، وكأن مصر وحدها هى التى يستهدفها الإرهاب، وأن أمريكا وفرنسا وبريطانيا نفسها لم تشهد أحداثا إرهابية بها نفس البشاعة خلال الفترة الماضية.
 
ويؤكد هذا الموقف من الوكالة الكبيرة، ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته بالقمة الإسلامية الأمريكية التى عقدت فى السعودية الأسبوع الماضى، والتى تحدث فيها الرئيس أمام العالم كله عن ضرورة تضمين استراتيجية مكافحة الإرهاب مواجهة الدول والمؤسسات التى تقدم دمعما ماليا ومعنويا للجماعات الإرهابية والتى تمنح عملياتهم الدموية غطاءا سياسيا وإعلاميا.
 
 
ورغم كل الشهادات والتصريحات التى قالها مصابون فى الحادث الإرهابى الذى وقع فى محافظة المنيا، وانتفاضة كل أجهزة الدولة، والذى يؤكد وحدة وقوة الشعب المصرى، اختارت "بى بى سى" أن تنقل وتبرز تصريحات مجهولة المصدر قالتها مراستلها فى القاهرة، استخدمت فيها لغة شيطانية تسعى للوقيعة بين المسيحين والدولة من ناحية والمسحيين والمسلمين من ناحية أخرة، ودون حتى ان تلتزم بأقل معايير المهنية وتذكر اسم صاحب تلك الشهادة.
 
 
وتعليقا على هذه الطريقة، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب، إن هذه المواقف تجعلنا نزداد ثقة فى رؤية الدولة المصرية ورئيسها من طريقة مواجهة الإرهاب، وأن التغطية الإعلامية غير المتوزانة فى تلك الأزمات، يجب أن تعامل معاملة إعلام الجماعات الإرهابية، وأن يتصدى الإعلام المصرى بقوة لتلك السخافات التى تكررها وكالات إعلامية دولية مثل بى بى سى لا تراعى فيها أقل قواعد المهنية والحفاظ على أمن العالم قبل أمن مصر.
 
 
وأكد النائب أن ما ذكره الرئيس السيسى أصاب الكثيرين بالحرج والارتباك، وكشف النقاب عن دول وجماعات ومؤسسات إعلامية كبيرة تقدم دعما مستمرا للجماعات الإرهابية، وكشف مسلسل الفتنة، متعجبا من أن تلك الدول والمؤسسات تنسى أن نيران الإرهاب تنالهم وتنال شعوبهم.
 

شهادة الفتنة مجهولة المصدر
 
شهادة الفتنة مجهولة المصدرالمنشورة فى بى بى سى 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 2

بواسطة:

sara

احجبوها هي كمان

احجبوا البي بي سي هي كمان يعني هي جت عليها؟ احجبوها زي الباقي.. بصوا متسيبوش الا اليوم السابع وأحمد موسى

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى عبد القادر

بالمثل

يجب طرد كل صحفى خطر على الامن القومى

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf Hassan

أطردوا كل من يحاول الوقيعة و الدسيسة

أقسم بالله العلي العظيم إني لو كنت مسؤلآ لطردت المراسلة بدون أدنى تردد و ترحيلها في الكلبشات بتهمة إستهداف المن المصري بنشر أكاذيب و تشويه حقائق أنا مش عارف أحنا خايفين ليه و من مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و لا أي حد بيقف جنب مصر بالعكس بيهددونا و بشقوا الصف بدل تضميد الجراح - ملعون أبو أنجلترا على البيبي سي و للعلم اللهم شماتة في حادث مانشستر ,و أنجلترا تستاهل كل الإرهاب و إن شاء الله هيحصل عنهم حوادث تاني و تالت و رابع و عاشر لأنهم يحتضنون كل الإرهابيين بمسمى اللجوء

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

بى بى سى وكاله بريطانيه ترى ما يراه اكبر جهه تستهدف مصر وهى احدى الجهات التى تشجع الارهاب ولكن

خيب الله ظنهم وجعلهم هدفا ايضا والمزيد قادم لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الشحات جا ب الله

استجابة سريعة لتكليفات قطر

استجابة سريعة لتكليفات قطر لن تتأخر الجماعات الارهابية لتنفيذ تكايفات دويلة الصهيونية التى تنفذ توجيهات الدول المتأمرة على مصر والمنطقة العربية واكبر دليل ابواق اذاعة البى بى سى البريطانية الدولة التى تحوى قيادات التنظيمات الارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الازدواجية في المعايير ليست غريبة عليهم

الغرب يريد الشرق الاوسط ممزقا ليتم اعادة تقسيمه و مصر تمثل حجر العثرة في مواجهة هذه المخططات التي نجحت في تمزيق سوريا و ليبيا و العراق و اليمن. و لكن وعي الشعب المصري بما يحيكه الغرب من مؤمرات هو خط الدفاع الاول عن سلامة مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

الفعل ورد الفعل

لعبة قذرة ممولة لبعد الأنظار عن تصريحاتها الأخيرة ضد دول الخليج ومصر ____ ولكن يجب أن لا ننتظر وقوع الحوادث لكي نتحرك ولابد أن نواجه قبل أن نُواجه______________ ضربات استباقية مثلما يفعل الجيش لكن أن ننتظر رد الفعل فهذا هو الخطأ بعينه___________________ رحم الله الشهداء

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

اولاد القرده و الخنازير

اخرجوا هؤلاء القرده و الخنازير من مصر ولاد الكلاب الضاله اي كلب مراسل لدول الماجوس

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ارجو مبرراو تفسير لان هذه الزبالة لا زالت تبث رائحتها فى وجه المصريين

المسئول اللى سايبهم لازم يتحاسب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة