لجنة الإعلام بالبرلمان تتوعد برامج المقالب: "مستفزة وسنتصدى لها"

الخميس، 25 مايو 2017 12:25 ص
لجنة الإعلام بالبرلمان تتوعد برامج المقالب: "مستفزة وسنتصدى لها" لجنة الإعلام بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن رفضها لأى برامج تلفزيونية فى شهر رمضان من شأنها الاستخفاف بالمواطنين، وكذلك برامج المقالب والإثارة التى أصبحت منتشرة بطريقة مستفزة .

 

وأضافت البرلمانية جليلة عثمان، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منحه القانون الحق فى مراقبة جميع البرامج، ويجب أن يكون له دور سريع بحيث منع أى برنامج من شأنه الإخلال بالنظام العام والآداب العامة وترويع المواطنين، ويجب أن يكون هناك إجراءات حاسمة واردعة تصل إلى حذف البرامج من الخريطة، مشيرة إلى أن القانون منح المجلس الأعلى للإعلام الحق فى المراقبة ولهم الآلية التى تمكنهم من اتخاذ الإجراءات ضد أى تجاوزات.

 

وتابعت عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن العام الماضى لم يكن هناك جهة تحاسب على برامج المقالب والآن هناك جهة وجميعها من كبار الشخصيات الإعلامية ولابد من تفعيل القانون وإنفاذه، ويجب أن يكون هناك دور لنقابة  الإعلاميين تجاه الدراما التى بها خروج عن الآداب العامة، ويجب وقفها من أجل إعلاء قيم الأخلاق، وأن يجرى ذلك طوال العام وليس بشهر رمضان فقط.

 

وحول دور لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان فى التعامل مع برامج المقالب، أشارت البرلمانية جليلة عثمان، إلى أن "هذا ليس دور اللجنة ولكن أدعو البرلمان ككل، إن رأى أى برامج ودراما مخلة فيجب الوقوف ضدها والتصعيد من خلال استخدام الأدوات الرقابية سواء طلبات الإحاطة أو الاستجوابات والأسئلة للمسئولين لاتخاذ القرارات المناسبة، متابعة لدينا أدوات كثيرة نتكلم بيها".

 

يذكر أن برومو برنامج المقالب الذى يقدمه الفنان رامز جلال تحت عنوان "رامز تحت الأرض"، قد أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، واحتل صدارة مؤشرات البحث على محرك البحث جوجل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة