دراسة سويدية: الأطفال المبتسرون أكثر عرضة لقصور القلب بمعدل 17 مرة

الأربعاء، 24 مايو 2017 08:00 م
دراسة سويدية: الأطفال المبتسرون أكثر عرضة لقصور القلب بمعدل 17 مرة الاطفال الخدج "ناقصى النمو"
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون سويديون عن أن الأطفال الخدج "المبتسرين" يواجهون خطر أكبر من الموت بسبب قصور القلب، بمعدل أكثر من 17 مرة من أقرانهم ذى الوزن الطبيعى.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الرضع الذين يولدون قبل الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل هم أكثر احتمالاً لتطوير الحالة 17 مرة.

وبينما وجد العلماء أن الأطفال الذين دخلوا العالم قبل 31 أسبوعًا، أقل عرضة للبقاء على قيد الحياة لأن الأطفال الخدج يتعرضون للحياة خارج الرحم فى وقت لا تكون فيه أعضاؤهم جاهزة تمامًا، وهذا يعني أن جسدهم ليس مستعدًا تمامًا للانتقال الجذري إلى العالم الحقيقي، ما يؤثر على نمو القلب والأوعية الدموية.

وقام الفريق فى معهد كارولينسكا بتقييم أكثر من 2.6 مليون طفل ولدوا بين عامى 1987 و 2012، ونظروا في معدلات قصور القلب خلال مرحلة الطفولة والمراهقة التي تجتذب اهتمامًا علميًا متزايدًا فى افترة الأخيرة.

وأظهرت النتائج الجديدة أن أولئك الذين ولدوا في وقت مبكر هم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب، مع تطور غير طبيعى لنظام القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص المولودين قبل الأوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة