الكردانى صائد دورى السلة للجزيرة: تسلق الجبال سر التدريبات.. إيقاف هشام بسبب المنشطات أثر سلبا على الفريق.. السن الكبير للاعبين لايقلقنى.. الأهلى حقق موسم ناجح والزمالك ينقصه التجانس

الأربعاء، 24 مايو 2017 06:00 ص
الكردانى صائد دورى السلة للجزيرة:  تسلق الجبال سر التدريبات.. إيقاف هشام بسبب المنشطات أثر سلبا على الفريق.. السن الكبير للاعبين لايقلقنى.. الأهلى حقق موسم ناجح والزمالك ينقصه التجانس محمد الكردانى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تتويج فريق سلة الجزيرة بدورى السوبر بعد غياب 3 مواسم متتالية عن البطولات، والتغلب على سبورتنج بطل الكأس، بنتبجة 73/63 فى نهائى البطولة، بقيادة محمد الكردانى أصغر مدير فنى فى الدورى المصرى للسلة وتحقيقه أول بطولة فى مسيرته التدريبية، فكان لليوم السابع معه الحوار التالى

حقق محمد الكردانى القاب كثيرة في مسيرته كلاعب كيف ترى أول بطولة كمدرب؟

شرف لى أن أحقق بطولة الدورى العام وأنا أصغر مدير فنى فى الدورى حيث أن عمرى متقارب مع فادى هانى مدرب الزمالك ، ورغم البطولات التى حصلت عليها وانا لاعب إلا أن بطولتى كمدرب لها طعم تانى لشعورى بالمسئولية وانشغالى بأداء كل اللاعبين ولكن حين كنت لاعبا يكون التركيز منصب على أدائى فقط .

الكردانى لاعبا
الكردانى لاعبا

 

ما البطولات التى حققتها وأنت لاعب سلة ؟

ياه كتير جدا ، حققت  8 ألقاب دورى منها 7 مع الجزيرة وواحد مع سبورتنج ، وبطولتان أفريقيا و 6 ألعاب عربية ، بطولتان افريقيا للشباب ، و حققت ذهبية ألعاب افريقيا بجوهانسبورج مع المنتخب ، بالإضافة للمشاركة فى كأس العالم للناشئين باستراليا .

ما هي أسباب تتويج الجزيرة بالسوبر رغم قوة المنافس؟

الاستقرار والدعم من إدارة النادى وحسن اختيارى للاعبين فى قائمة الفريق بداية الموسم حيث أن الـ 14 لاعب الذين جاءوا فى القائمة منهم 12 من أبناء الجزيرة و اثنان كانوا فى اندية اخرى وسبق لهم اللعب للفريق مما خلق حالة من التجانس بين اللاعبين ، كما أن الجزيرة أكثر فريق تدرب فى الدورى ، ووصل التدريب إلى مرتان فى اليوم ، ووصل الأمر إلى تسلق الجبال خلال التدريبات فى أكتوبر ، كما أن الفريق دخل فى تحدى مع النفس بعد التصريحات التى أطلقها البعض عن التنبؤ بوقوع الجزيرة فى المركز الرابع فى ظل الصفقات التى أبرمتها الفرق الاخرى بمبالغ طائلة .

الكردانى فى نهائى السوبر
الكردانى فى نهائى السوبر

 

تأخر تتويج الجزيرة بالسوبر ٣ مواسم لماذا؟

لا داعى لهذا السؤال خاصة وأن هناك أمور تغيرت واختلفت عن الأعوام السابقة .

اين يتدرب الفريق فى غياب صالة داخل الجزيرة ؟

فى استاد القاهرة

 هل طلبتم من الاداره انشاء صالة داخل النادي ؟

طلبنا منذ كنت لاعبا بالفريق، وما يقرب من 590 عاما أيضا ولايوجد صالة بالنادى، ولكن كان الرد أنه لايوجد تصاريح ، وأن الحى رفض إقامة صالة على الملاعب المفتوحة ، بالإضافة إلى الإجراءات فى المحافظة.

التتويج بدورى السوبر
التتويج بدورى السوبر

 

من اكثر اللاعبين تأثير في الفريق ؟

كل لاعبى الفريق أثروا فى المباريات ولهم دور فى التتويج بالبطولة ، فأهم مايميز فريق الجزيرة هو اللعب الجماعى .

غياب أحمد هشام بعد إيقافه بسبب المنشطات هل أثر على الفريق ؟

طبعا . .مؤثر جدا فإنه عنصر أساسى فى منتخب مصر بالإضافة إلى الاعتماد عليه باستمرار فى الفريق

ما الخطوات التى سيقوم بها الجزيرة تجاه أزمة اللاعب ؟

نجن وقفنا معه وساندناه وعلى اتصال دائم معه ،حتى أنه كان متواجد فى مباريات الفريق واحتفل معنا وارتدى قميص الفريق ، أخر أزمته أنه تقدم بتظلم وسدد رسوم التظلم مع احتمالية التقدم للمحكمة الدولية.

الكردانى وأسرته
الكردانى وأسرته

 

امكانيات الجزيرة المادية  قليلة جدا فكيف كان الفريق يقيم في الاسماعيلية و إسكندرية؟

فريقنا ليس لديه أى أزمات مالية فالعام الماضى سافرنا أنجولا ورواندا ، وفى بداية الموسم طلبنا معسكر بتونس وتم بالفعل بجانب سبورتنج والأهلى فقط .

ما المعوقات التي واجهت الكردانى في مشوار التتويج باللقب ؟

المعوقات التى واجهتنى كانت فنية من حيث جاهزية اللاعبين ، والإصابات ، بالإضافة إلى رحيل وليد عبد الجواد لاعب الفريق الناشئ إلى أمريكا للدراسة هناك  ولكن دورى كمدير فنى تذليل أى عقبات فى حدود الإمكانيات .

خلال التتويج بأحد البطولات
خلال التتويج بأحد البطولات

 

بعض لاعبي الفريق تعدو سن ٣٥ الا يقلقك هذا ؟

خالص  ، فالسن لايقلقنى بالعكس لأن الثلاثى رامى جنيدى ووائل بدر ، و شريف جنيدى ، لديهم خبرة كبيرة ويتم الاستفادة بهم فى أوقات ومواقف صعبة ، كما أننى أحافظ عليهم خلال المباريات فكلا منهم لايشارك أكثر من 20 دقيقة طوال أشواط المباراة ، لتوفير جهدهم فى أوقات حرجة تحتاج تدخل خبراتهم .

بخبرتك التدريبية ما اسباب ضعف مستوى الاهلى رغم فوزه بالمرتبط وافريقيا ؟

لا أستطيع تحديد أسباب بعينها ورغم أن المركز الخامس غير مرضى بالنسبة للأهلى ، إلا أن الفريق الذى يحقق بطولة لاسوبر الموسم الماضى ثم دورى المرتبط  ثم بطولة أفريقيا ويليها ثانى كأس مصر يكون من وجهة نظرى أدى موسم ناجح           

 ما الذي ينقص الجزيرة حتى يحصد البطولات الثلاثة ؟

لايوجد فريق يحقق البطولات الثلاثة فى موسم واحد ، ولكن قد يحدث هذا كل 10 سنوات تقريبا ، كما أن مستوى الفرق الستة التى تنافس على السوبر متقارب جدا مما يصعب الانفراد بالبطولات .

من وجهة نظرك لماذا غاب الزمالك عن المنافسة على الألقاب

الزمالك غائب عن البطولات منذ 11 عاما تقريبا ولكنه محتاج إلى وقت لتجانس اللاعبين الجدد مع باقى الفريق، حيث تم التعاقد مع 7 لاعبين خلال الموسم ، وهو ما يحتاج إلى وقت

ما الذى ينقص الجزيرة للاستمرار فى التتويج بالبطولات ؟

سيتم عقد جلسة مع الإدارة لاتفاق على الصفقات المقرر عقدها فى الموسم الجديد والتى قد تصل إلى صفقتان فقط ، لتعويض إيقاف أحمد هشام ، ورحيل وليد  عبد الجواد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة