تونس تدين الهجوم على قاعدة "براك الليبية"..وتدعوا الأطراف لحوار وطنى عاجل

السبت، 20 مايو 2017 01:36 م
تونس تدين الهجوم على قاعدة "براك الليبية"..وتدعوا الأطراف لحوار وطنى عاجل وزير الخارجية التونسى خميس الجيهناوى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت تونس بشدة "التصعيد الخطير الذى شهدته القاعدة الجوية ببراك الشاطئ فى الجنوب الليبى والذى أسفر عن عدد كبير من الضحايا"، وجددت تونس الدعوة إلى "التهدئة لتجاوز هذه المحنة فى هذا الظرف الأليم".

 

وقال بيان، اليوم السبت، صادر عن وزارة الشئون الخارجية التونسية أن تونس حريصة على "حقن دماء الليبيين وعلى عدم اللجوء إلى السلاح لفض الخلافات بينهم وعلى العودة إلى المسار السياسى فى إطار حوار ليبى- ليبى يقود البلاد إلى الأمن والاستقرار"، وهو جوهر المبادرة الثلاثية التى تقدم بها رئيس الجمهورية، الباجى قائد السبسى.

 

كما دعت جميع الأطراف الليبية إلى "ضبط النفس لتفادى مزيد التصعيد"، مؤكدة أنه "أصبح ملحا أكثر من أى وقت مضى التسريع فى حوار ليبى شامل للتوصل إلى تسوية سياسية توافقية للأزمة الليبية، بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب الليبى الشقيق".

 

وكان المتحدث باسم "الجيش الوطنى الليبى"، أعلن أن الهجوم على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية فى جنوب ليبيا، أوقع 141 قتيلا، غالبيتهم من العسكريين، كما أفاد المتحدث خلال مؤتمر صحفى أمس الجمعة، بأن من بين القتلى أيضا مدنيون كانوا يعملون فى القاعدة العسكرية الواقعة فى منطقة صحراوية على بعد 650 كلم جنوب طرابلس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة