متى تخرج العلاقة من "الفريند زون"؟ علامات تؤكد أن "صاحبك الأنتيم" بيحبك

الثلاثاء، 02 مايو 2017 09:00 ص
متى تخرج العلاقة من "الفريند زون"؟ علامات تؤكد أن "صاحبك الأنتيم" بيحبك علامات الحب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقات الإنسانية بشكل عام والعاطفية بشكل خاص هى أكثر ما يشغل بال الكثيرين فى جميع الفئات العمرية، فلم يعد الأمر قاصرًا على الشباب فقط على الرغم من أنها الشريحة الأكبر التى تنغمس فى العلاقات العاطفية وأسرارها وتفاصيلها المتشابهة، ومن أبرز المشاكل التى تواجه الكثيرين فى هذه النواحى هى التأكد من مشاعر الحب الحقيقى خاصة بين الأصدقاء الذين تربطهم ببعضهم البعض علاقة صداقة من الأساس.

وفى هذا الصدد تحدثت مدربة الذكاء العاطفى لانا محى لـ اليوم السابع وقالت" فى كثير من الأحيان يخشى الرجل التصريح بمشاعره لعدة أسباب منها المادية أو النفسية أو الاجتماعية أو رفض الأب والأم، كذلك تذبذب المشاعر بعد الخروج من تجربة فاشلة، وكل هذا يجب ان تأخذه الفتاه بعين الاعتبار ولا تضغط عليه كى يعترف بمشاعره لأنها فى هذه الحالة ستكون الخاسرة الوحيدة، وإن جعلته يكشف عن مشاعره لن تستطيع أن تجعله يكمل مشوارهما معًا، خاصة أن الرجل الذى لا يقدر على التعبير عن مشاعره شخص ضعيف انهزامى لا يمكن أن يتحمل مسئولية".

وتابعت المشكلة موجودة بالأساس عند الفتيات خاصة إنهن عندما يجدن شخص يعاملهن بشكل جيد ومهتم بهن يتعاملن على الفور إنه يحمل لها مشاعر حب، والأمر قد يكون فى كثير من الأحيان مجرد مشاعر صداقة أو زمالة عمل، لكن الاحتياج العاطفى عند الفتيات هو السبب فى ذلك، ولابد أن تتأكد الفتيات أن عقلية الرجل الشرقى واحدة مهما وصل من انفتاح فهو يحب الفتاه التى يتعب للوصول إليها.

ومن جانبها أكدت لانا محى أن هناك علامات يمكن من خلالها أن تتأكد الفتاه من حب الرجل لها سواء كان صديق من قبل أو غير ذلك، من أبرزها:

1- الاهتمام:

الاهتمام له درجات، لكن اهتمام المحب دائمًا يكون مختلف ويركز على التفاصيل الصغيرة التى لا يراها غيره مثل أكلك ومواعيد أخذ الأدوية وبشكل ملابسك وبتفاصيل حياتك اليومية.

2- الغيرة:

فى بداية العلاقة ومشاعر الإعجاب تكون الغيرة صامته، فمثلًا عندما يراها تتحدث إلى شخص يعبر عن غيرته بأحد الشكلين إما أن يتحول مزاجه إلى العصبية والحديث معها بشكل سىء، أو يتجاهلها تمامًا حتى يخفى ما يشعر به.

3- نظرات العين:

لا يمكن أن يتحكم المحب فى نظرات عينيه، حتى إن كانوا فى جمع كبير فستجد نظراته موجهة إليها معظم الوقت، ويوجد بعض الرجال الذين يفضلون افتعال التجاهل كأن لا ينظر إليها لكنه يركز كل حواسه فى مارقبة حديثها ومتابعتها حتى لا تشعر باهتمامه بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة