مساعد وزير الآثار من جنوب سيناء: تلال منطقتى أبو رديس وفيران بحالة جيدة

الخميس، 18 مايو 2017 10:40 ص
مساعد وزير الآثار من جنوب سيناء: تلال منطقتى أبو رديس وفيران بحالة جيدة محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية، بجولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة سير العمل بها، رافقه كل من سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، ومدير عام الإسكان بالمحافظة ورئيس مدينة سانت كاترين.

وقال "عبد اللطيف"، إن هذه الجولة جاءت بناءً على توصيات الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بضرورة المتابعة الدورية لكافة المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية، لتذليل أية عقبات تواجهها ومحاولة إيجاد حلول لها.

وأشار الدكتور عبد اللطيف إلى أن الجولة تضمنت عدداً من التلال الأثرية الواقعة بين منطقتى أبو رديس وفيران، وكذلك سانت كاترين، والتقى خلالها عدداً من أهالى جنوب سيناء وعشائر القبائل.

وأكد مساعد وزير الآثار، أن تلال منطقتى أبو رديس وفيران فى حالة جيدة، ولا يوجد بها أية مشكلات، أما عن منطقة سانت كاترين فقد بحث عبد اللطيف مدى إمكانية تطوير نظام التأمين بدير سانت كاترين، ما يأتى فى إطار خطة الوزارة للانتهاء من تأمين كافة المواقع والمبانى الأثرية بالشكل الأمثل وتطوير ما يحتاج منها، بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والأثرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة