تباين فى الأنباء حول انسحاب مرشح إيران الأصولى.. و"مير سليم": شائعات

الخميس، 18 مايو 2017 10:35 ص
تباين فى الأنباء حول انسحاب مرشح إيران الأصولى.. و"مير سليم": شائعات مصطفى مير سليم المرشح فى انتخابات الرئاسة الإيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت الأخبار المنتشرة حول انسحاب المرشح الأصولى عن حزب مؤتلفة للانتخابات الرئاسية فى إيران، مصطفى مير سليم، فقد نفى المرشح الأخبار التى ترددت عن انسحابه من السباق الرئاسى، وذلك بعد ساعات قليلة من بيان الحزب، بحسب وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية.  

وفى بيان مقتضب وتسجيل صوتى بثته وكالة إيسنا عبر قناتها الرسمية على تطبيق "تلجرام"، نفى "مير سليم" انسحابه من السباق الانتخابى، وأكد استمرار خوض السباق، ودعا الإيرانيين لعدم الاهتمام بالشائعات، حتى التى تصدر باسم حزبه، وأن يتوجهوا لصناديق الاقتراع الجمعة.

يُذكر أن الساعات المقبلة ستحدد ما إذا كان المرشح انسحب أم لا، وحتى الآن ما زال هناك 4 مرشحين يتنافسون فى سباق انتخابات الرئاسة، وينحصر التنافس بين المرشحين "روحانى"، و"رئيسى" المدعوم من المؤسسة الدينية، إضافة إلى الوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، الذى قال إنه سيمنح صوته لـ"روحانى"، ولا يرغب فى الانسحاب، والرابع "مير سليم" وزير الثقافة الأسبق. 

ودخلت الانتخابات الرئاسية الإيرانية مرحلة الصمت الانتخابى، منذ مساء الأربعاء، وتشير استطلاعات رأى غير رسمية، إلى أن حسن روحانى سيفوز فى الانتخابات، لكن من غير الواضح ما إذا كان سيحصل على أكثر من 50% من الأصوات كى يتفادى خوض جولة إعادة يوم 26 مايو الجارى، أم قد يضطر لحسم السباق خلال الإعادة.

وتنطلق الجولة الأولى من الانتخابات غدا الجمعة، وحال تعذر حصول أى من المرشحين على 50% + 1 من الأصوات، ستجرى جولة إعادة فى 26 مايو، ويحق التصويت لـ56 مليونا و410 آلاف و234 شخصا، بينما تجرى الانتخابات بالتزامن فى مقرات السفارات والقنصليات الإيرانية بـ103 دول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة