بالفيديو والصور.. 12 مشروعًا للطاقة المتجددة بوادى التكنولوجيا فى الإسماعيلية.. مديرة المشروع: نسعى للانتهاء من البنية الأساسية للبدء فى التنفيذ.. وتؤكد: لقاء قريب مع الفريق "مميش" لبحث عدد من المقترحات

الإثنين، 15 مايو 2017 01:52 ص
بالفيديو والصور.. 12 مشروعًا للطاقة المتجددة بوادى التكنولوجيا فى الإسماعيلية.. مديرة المشروع: نسعى للانتهاء من البنية الأساسية للبدء فى التنفيذ.. وتؤكد: لقاء قريب مع الفريق "مميش" لبحث عدد من المقترحات " اليوم السابع" يحاور مديرة مشروع وادى التكنولوجيا
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل مشروع وادى التكنولوجيا شرق قناة السويس؛ قاطرة التقدم الاقتصادى لمصر، واعتماده مؤخرًا بالقرار رقم 330 لسنة 2015، ضمن مشروعات هيئة التنمية الاقتصادية لمحور قناة السويس، ويبعد المشروع 14 كيلومتر فقط من معدية نمرة 6 شرق القناة.

الدكتورة نعيمة محب تتحدث لـ"اليوم السابع"
الدكتورة نعيمة محب تتحدث لـ"اليوم السابع"

المرحلة الأولى

الدكتورة نعيمة محب، مديرة مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية قالت: "نواصل العمل بالمشروع، وقاربنا على الانتهاء من المرحلة الأولى من حيث البنية الأساسية والعمل، على الانتهاء من أعمال محطة معالجة الصرف الصحى لشركة مياه الشرب، بالإضافة إلى الاستمرار فى مشروع رصف الطرق المحيط بالمشروع، والانتهاء من مطار الماليز، والذى يُعَد ركيزة أساسية لإنجاح المشروع".

 

البنية الأساسية

 

وأشارت مديرة مشروع وادى التكنولوجيا فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن العمل متواصل فى المشروع، وهناك العديد من المحاور الأساسية تم الانتهاء منها، وخاصة فى توصيل المرافق للمبانى الأساسية.

مديرة مشروع وادى التكنولوجيا
مديرة مشروع وادى التكنولوجيا

 

وأوضحت أن تكلفة المرحلة الأولى 53 مليون جنيه لترفيق 16 ألفًا و500 فدان، وهى مساحة المشروع المقسم على عدة مراحل، منها المرحلة العاجلة والتى تبلغ مساحتها 215 فدانًا، والمرحلة الأولى التى تبلغ مساحتها 3 آلاف و30 فدانًا، وسيكون لكل منطقة صناعية ظهير سكنى للعاملين بالمشروع.

 الدكتورة  نعيمة محب
الدكتورة نعيمة محب

 

إنشاء 12 مشروعًا

وأكدت الانتهاء من توصيل جميع المرافق بالمرحلة العاجلة من المشروع، من شبكة مياه وطرق، وإسناد مشروع إقامة محطة معالجة للصرف الصحى إلى "المقاولون العرب"، وحاليًا تم الانتهاء من مد شبكات الاتصالات بجميع مراحل المشروع، ومن المقرر إنشاء 12 مشروعًا صناعيًا وخدميًا بوادى التكنولوجيا، مثل الصناعات الطبية الإلكترونية، والطاقة المتجددة، والخلايا الشمسية، إذ كانت هناك 7 مشروعات قديمة وتمت الموافقة مؤخرًا على 3 جديدة، والمشروع يوفر آلاف فرص العمل للشباب من خلال الشركات الاستثمارية التى سوف تقيم صناعات مميزة بالمشروع.

نعيمة محب
نعيمة محب

 

صناعات الطاقة المتجددة

وأوضحت الدكتورة نعيمة محب أن المشروع يقام على أحد المحاور الرئيسية فى سيناء وهو محور "الإسماعيلية– العوجة"، حيث يعتمد على إقامة الصناعات عالية التقنية، معقبة: "بدأنا المراحل الأولى للمشروع على مساحة 215 فدانًا، ويهدف إلى إقامة مجتمع عمرانى يضم مناطق خدمية وإدارية وجامعة تكنولوجية، ويُعَد أولى المشروعات الصناعية التخصصية فى مصر".

 مدير مشروع وادى التكنولوجيا
مدير مشروع وادى التكنولوجيا

 

فرص عُمَل

ولفتت الدكتورة نعيمة محب، إلى أن مشروع وادى التكنولوجيا يخضع لإدارة مشروع محور قناة السويس بالقرار رقم 330 لسنة 2015، وهناك العديد من فرص العمل التى تنتظر شباب الإسماعيلية، متابعة: "نقوم حاليًا بتوقيع بروتوكولات مع جميع الشركات التى يمكن أن تعمل ضمن مشروع محور القناة لتشغيل الشباب وفقًا للشروط التى تتطلبها الوظائف المطروحة فى المشروع، بمعنى أن الوظائف تحتاج إلى خبرات معينة أو مؤهلات، فإن لم تكن موجودة فى الشباب فإن من حق الشركات الاستعانة بمن تراه مناسبًا للعمل فى هذه الوظائف، ويجب على الشباب استثمار جميع فرص العمل المتاحة".

مشروع وادى التكنولوجيا
مشروع وادى التكنولوجيا

 

واستطردت أن هناك لقاءً مرتقبًا مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الإقتصادية لمشروعات محور القناة؛ لعرض مجموعة من الأفكار المهمة، وخاصة فى إقامة مشروعات الطاقة المتجددة والتى يقوم على أساسها المشروع.

 

مشروعات محور القناة

وتابعت مديرة وادى التكنولوجيا: "بالتأكيد وجود الفريق مميش على رأس إدارة مشروعات محور القناة سوف يفيد وادى التكنولوجيا كثيرًا، خاصة وأن هناك تعاونًا منذ فترات طويلة مع الفريق مميش، وهو يعلم جيدًا تفاصيل المشروع منذ بداية رئاسته للمجرى العالمى لقناة السويس، وسوف تساهم فى الاستفادة من قناة السويس لتحويل مشروعات وادى التكنولوجيا إلى مشروعات لوجستية، بل وتحويل المنطقة بالكامل إلى منطقة تجارة عالمية".

 

وقالت: "بمجرد الانتهاء من مشروع الإنفاق سوف نبدأ فورًا فى الإنتاج واستقبال المستثمرين، وتسهيل كل العقبات أمام مشروعاتهم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى شرفنا بزيارته خلال مؤتمر الشباب فى شهر أبريل الماضى، وبمتابعة من اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية الذى يتابع مع إدارة المشروع كل صغيرة وكبيرة".

إدارة مشروع  وادى التكنولوجيا
إدارة مشروع وادى التكنولوجيا
لافتة مشروع التكنولوجيا
لافتة مشروع التكنولوجيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة