المرشح الأصولى عمدة بلدية طهران يعد برفع الدعم النقدى حال فوزه بالانتخابات

الأحد، 14 مايو 2017 08:20 م
المرشح الأصولى عمدة بلدية طهران يعد برفع الدعم النقدى حال فوزه بالانتخابات قاليباف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وعد المرشح الأصولى للانتخابات الرئاسية في إيران، عمدة طهران محمد باقر قاليباف، برفع الدعم النقدى الذي يحصل عليه الإيرانيين.

وفي كلمة أمام حشد من أنصاره في مدينة أصفهان، قال قاليباف، "سوف أرفع الدعم إلى ١٥٠ ألف تومان، وهاجم حكومة روحانى، قائلًا " إن أموال الدعم موجودة إلا أن الحكومة الحالية تنفقها على نفسها" على حد تعبيره.

وأشار المرشح الأصولى، إلى الأوضاع الاقتصادية المتردية، قائلًا "الشاب الذي يبيع كليته لسوء الأوضاع المعيشية ليسترزق منها، ربما يبيع دينه أيضا، لم يحدث سابقا أن وعدت ولم أنفذ وعدى، حكومتي ليست حكومة شعارات".

وشهدت المناظرات الانتخابية الثلاثة، تراشق لفظى واتهامات بالفساد بين المرشحين الـ 6، وهم الرئيس الحالى حسن روحانى، المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من قبل الإصلاحيين، ونائبه إسحاق جهانجيرى، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، وثلاثة من التيار الأصولى وهم رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، وعمدة العاصمة طهران، محمد باقر قاليباف، ووزير الثقافة الأسبق، مصطفى مير سليم.

ويحق  التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبلة، لـ 56 مليونا و 410 ألفا و 234 شخصا ، والتى ستجري أيضًا بالتزامن فى الخارج فى ١٠٣ دولة بمقار السفارات والقنصليات الإيرانية بالخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة