للوطن جيش يحميه.. بالصور.. وزير الدفاع يشهد "رعد 27" أضخم بيان عملى بالذخيرة الحية بالمنطقة الغربية.. الفريق أول صدقى صبحى: رجال القبائل خط الدفاع الأول عن الوطن.. ويؤكد: ندرب الجنود على أحدث أنواع الأسلحة

الخميس، 11 مايو 2017 09:59 ص
للوطن جيش يحميه.. بالصور.. وزير الدفاع يشهد "رعد 27" أضخم بيان عملى بالذخيرة الحية بالمنطقة الغربية.. الفريق أول صدقى صبحى: رجال القبائل خط الدفاع الأول عن الوطن.. ويؤكد: ندرب الجنود على أحدث أنواع الأسلحة الفريق أول صدقى صبحى وكبار القادة يشهدون "رعد 27"
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل قذيفة تخرج من فوهة مدفع، ومع كل صيحة تخرج من أفواه المقاتلين فى المنطقة الغربية العسكرية، يمكنك القول إن للوطن جيش يحميه.

 

لم يكن يوم أمس مشابه لما دونه من الأيام، فالفرحة على وجوه المقاتلين تستشعرها فى كل لحظة فى مسيرتك.

دفع الفخر المجند كيرلس يقف أمام الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ويشرح الأول سلاحه وطبيعة عمله، ولم يتمالك وزيره الهمام إلا أن يصفقله ويعرب عّن سعادته بأن حجم الثقة فى الجندى أشعره بالفخر والاطمئنان، مرجعا ذلك للتدريبات المستمرة والطوابير الثابتة التى تعمل على ثقل مهارات الجنود والضباط.

وزير الدفاع يشهد البيان العملى رعد ٢٧
وزير الدفاع يشهد البيان العملى رعد ٢٧
 

وكان اليوم حافلا فى المنطقة الغربية العسكرية، جعلت الأسئلة من الجنود وصف الضباط والضباط تخرج عّن المألوف، فمن يطلب منهم الكلمة هو وزير الدفاع شخصيا، والرجل لا يبدى غضاضة فى الإجابة عّن كل شىء، فهو يشعر مثلهم بأنهم جميعا شركاء فى المسئولية الوطنية.

 

والوزير صدقى صبحى، فى تدينه الواضح وإخلاصه فى حبه للوطن وشعب مصر، لم ينسى عواقل ومشايخ مطروح وغيرها من المناطق فى الصحراء الغربية، وشكرهم مرارا على مايفعلونه للدولة، وكيف أنهم هم خط الدفاع الأول عن الوطن بأسره.

 

المناورة التى شاركت فيها عناصر المدفعية وعدد من أسلحة الجيش المختلفة، شهدت تدريب الجنود وصف الضباط على الأسلحة الحديثة بمختلف تنوعاتها.

 

وحسب بيان صادر عن القوات المسلحة فقد شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربى البيان العملى بالذخيرة الحية لعناصر المدفعية على المستويات المختلفة، نفذتها إحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

الفريق اول صدق صبحى يشهد البيان العملى رعد ٢٧
الفريق اول صدق صبحى يشهد البيان العملى رعد ٢٧
 

وألقى اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة، أكد فيها أن رجال المنطقة الغربية العسكرية سيظلون جنداً أوفياء للوطن، أمناء على مبادئ القوات المسلحة، عاقدين العزم على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها فى أعلى درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والإخلاص.

 

شارك فى تنفيذ البيان عناصر الرمى غير المباشر والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات ذات القدرة العالية على المناورة وخفة الحركة واختراق الدروع تعاونها الهليكوبتر المسلح، بالاشتباك مع عدد من الأهداف الثابتة والمتحركة وإصابتها بدقة وكفاءة عالية وتقديم الدعم والمعاونة النيرانية للقوات المنفذة للمهام خلال المراحل المختلفة للمعركة وفقا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الأسلحة المشتركة والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

 

 وتضمن البيان استخدام أحدث وسائل استطلاع المدفعية ونظم تحضيرات إدارة النيران ضد الأهداف المعادية وسرعة تحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة ذات القوة النيرانية والتدميرية العالية والقدرة على التعامل مع الأهداف المعادية فى العمق وتغطية مساحات كبيرة فى زمن محدد .

قادة القوات المسلحة يحضرون البيان العملى للمدفعية
قادة القوات المسلحة يحضرون البيان العملى للمدفعية
 

وقد أظهر البيان المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية، والسرعة فى اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية التعامل معها، مع إدارة وتقيم وتحليل نتائج الضربات باستخدام أحدث وسائل القيادة والسيطرة .

 

وفى نهاية البيان، نقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهود والتضحيات التى يبذلها أبطال ومقاتلى المنطقة الغربية العسكرية للحفاظ على أمن مصر القومى .

 

وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن بناء الفرد المقاتل المحترف القادر على تنفيذ المهام يمثل الركيزة الأساسية لقدرة وكفاءة القوات المسلحة فى الدفاع عن أمن مصر وسلامتها، وحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

 

وأعرب عن شكره واعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى تأمين الحدود الغربية والقضاء على الإرهاب، مؤكدا أنهم حماة للغرب بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع أبنائهم من رجال المنطقة الغربية العسكرية .

جانب من البيان العملى رعد ٢٧
جانب من البيان العملى رعد ٢٧
 

 وأشاد الفريق أول صدقى صبحى بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وما حققته من مستوى راقٍ فى إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتطوير أساليب ووسائل التدريب القتالى على المهام المخططة والطارئة وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى، وناقش القائد العام عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، واستمع لأسئلة واستفسارات دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططى ومنفذى البيان لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه .

 

وطالب القادة والضباط على كافة المستويات بالاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا لتأصيل خبرات القتال وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها فى جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف .

والتقى‏ وزير الدفاع بالضباط وضباط الصف والجنود المشاركين بالبيان العملى بالذخيرة الحية لعناصر المدفعية رعد 27، حيث أشاد القائد العام بالمستوى التدريبى المتميز والروح المعنوية للمقاتلين التى تعكس عظمة وبسالة المقاتل المصرى فى الدفاع عن الوطن وصون مقدساته .

 

وتبادل القائد العام الحوار مع عدد من المقاتلين أجاب خلاله على أسئلتهم واستفساراتهم بكل ما يدور علي الساحتين الداخلية والخارجية ، وتحدث أحد الضباط حديثي التخرج برتبة ملازم عن معدن المقاتل المصرى الذى يسعى دائما إلى تطوير قدراته وامكاناته وحرصة على تفهم المهمة التى ينفذها ، مؤكدا أنه ورفاقه  من الضباط والجنود فى  جاهزية واستعداد للدفاع عن الوطن واقتلاع جذور الارهاب ، واستشهد بالحادثة الإرهابية التى استهدفت كنيستي الاسكندرية وطنطا ورفض أحد الجنود ترك مكان خدمته للاطمئنان علي ذويه ، مؤكدا روح الفريق الواحد التى تجمع جميع أفراد وحدته لا فرق بين مسلم ومسيحى ، مؤكدا أنهم جميعا مستعدون للتضحية فى سبيل مصر .

 

وأعرب القائد العام عن سعادته بما لمسة من تلاحم بين مقاتلى المنطقة الغربية العسكرية، وتحملهم المشاق والصعاب فى سبيل تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لحماية أمن مصر القومى .

ومن جانبهم، أكد عدد من شيوخ وعواقل مطروح أنهم يدركون جيدا ما يحاك للوطن من مخاطر وتهديدات، وأنهم شركاء فى حمايته جنبا إلى جنب مع قواتهم المسلحة حراس الوطن ومصنع الرجال الذين يحمون الحدود ويشاركون فى تنمية وبناء مصر، مؤكدين دعمهم الكامل لرئيس الجمهورية فى قيادة مسيرة الوطن واستكمال مسيرة الانجازات التى تحققت على ارض مصر فى العديد من المجالات.

 

حضر البيان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية وشيوخ وعواقل مطروح.

صدقى صبحى فى البيان العملى رعد ٢٧
صدقى صبحى فى البيان العملى رعد ٢٧
 

فى سياق متصل، أكد مهدى العمدة، عضو مجلس النواب، عن محافظة مطروح، أن القبائل فى المحافظة وكافة محافظات مصر هى خط الدفاع الأول ودائما بجوار رجال القوات المسلحة، ولن يقدر أى كائن أن يهدد أمن مصر.

 

وأضاف العمدة فى تصريحات لليوم السابع خلال حضوره البيان العملى "رعد ٢٧" أن جيش مصر هو السبب الرئيسى فى الحفاظ على مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة