الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية يوصى بمشاركة المجتمع المدنى مع الحكومة والقطاع الخاص

الخميس، 11 مايو 2017 04:40 م
الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية يوصى بمشاركة المجتمع المدنى مع الحكومة والقطاع الخاص الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء الثلاثاء فعاليات الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية فى مصر والذى نظمته شركة "سي إس أر إيجيبت"، بحضور واسع من ممثلين للقطاعين الحكومى والخاص ومؤسسات المجتمع المدنى، ولفيف من رجال الأعمال والصناعة ورؤساء الشركات وخبراء التنمية.

 

وأكد حسن مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة "سي اس آر إيجيبت"، ورئيس الملتقى خلال الجلسة الختامية على أن مسيرة الملتقى سوف تكتمل بدعم جميع الجهات المؤمنة والعاملة فى مجال العمل التنموى فى مصر.

 

وأضاف "مصطفى": أطالب جميع المشاركين فى الملتقى بمتابعة آخر أخبار المسئولية المجتمعية على بوابة "سي إس أر إيجيبت"، وهى أول بوابة أخبارية متخصصة فى أخبار المسئولية المجتمعية فى مصر، بالإضافة إلى متابعة الموقع الخاص بالأحداث والفعاليات للشركة.

 

وفى السياق ذاته، تقدم حاتم خاطر، مؤسس "تروس مصر للتنمية"، بالشكر لجميع المشاركين فى الملتقى السنوى الثالث للمسئولية المجتمعية فى مصر.

 

وقال "خاطر"، خلال كلمته فى الجلسة الختامية للملتقى، إنه تم استخلاص مجموعة من التوصيات، بناء على المناقشات التى تمت على مدار يومين كاملين، تم خلالها طرح رؤى لمختلف الجهات والمؤسسات عن المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

وأضاف "خاطر"، أن من بين هذه التوصيات دعوة مجتمع الاعمال والمؤسسات الأهلية للاستفادة من صندوق الاستثمار الخيري، باعتبارها أحد أدوات التنمية المستدامة الحديثة، والمطالبة بإعفائها من الضرائب، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة وجود آلية تنسيق على المستوى الخيري.

 

وأشار "خاطر" إلى أن من بين توصيات المؤتمر أيضا، دعوة المجتمع المدني للمشاركة مع الحكومة والقطاع الخاص في مشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، كما أوصى الملتقى بتشكيل مجموعة عمل بقيادة اتحاد الصناعات المصرية تضم جميع الشركاء للخروج بمنظومة متكاملة لأحد الصناعات وتكون تجربة رائدة لتكامل الجهود.

 

واختتم "خاطر" حديثه: "من بين التوصيات أيضا، مناشدة جميع المؤسسات على العمل بالمعايير الدولية التي تحسن القدرة التنافسية في ضوء رؤية مصر 2030"، مشيرا إلى أنه بمناسبة إعلان 2017 عام المرأة المصرية، نحث المجتمع المدني والقطاع الخاص بالاهتمام بالمبادارت التي تخص المرأة.

 

الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية (1)
 

 

الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية (2)
 

 

الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية (3)
 

 

الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة