دروس من فوز بايرن ميونخ 4 - 1 على دورتموند.. روبن لا يتقدم فى السن

الأحد، 09 أبريل 2017 10:56 ص
دروس من فوز بايرن ميونخ 4 - 1 على دورتموند.. روبن لا يتقدم فى السن نجوم بايرن ميونخ يحتفلون بالفوز على دورتموند
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسح بايرن ميونخ غريمه التقليدى بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليحسم كلاسيكو البوندزليجا، الذى جمع بينهما مساء السبت على ملعب "اليانز أرينا" فى قمة الجولة 28 من الدورى الألمانى. 
 
 
جاءت رباعية البايرن عن طريق النجم الفرنسى فرانك ريبيرى، والعملاق البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذى نجح فى تسجيل ثنائية، والهولندى المخضرم أريين روبن، بينما سجل الهدف الوحيد لدورتموند رفائيل جويريرو. 
 
 
ورصدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أبرز 5 ملاحظات من الفوز الكبير لبايرن ميونخ على دورتموند، وهو ما ننقله لكم فى هذا التقرير.
 

1 – ليفاندوفسكى ملك الهدافين 

 
واصل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى تمزيره شباك المنافسين، فبعد دخوله المباراة فى صراع مع زميله السابق فى دورتموند بيير أوباميانج، على صدارة ترتيب الهدافين، إلا أن ليفا نجح فى تجسيل هدفين من ركلات ثابتة، حيث جاء الأول من ركلة حرة، والثانى من ركلة جزاء، ليتصدر الترتيب منفرداً بـ 26 هدفا، بفارق هدف وحيد عن "سبايدرمان". 
 
ليفاندوفسكى
ليفاندوفسكى
 

2 – ازدهار ألكانتارا مع أنشيلوتى

 
من أكبر الفوارق بين عهد جوارديولا وأنشيلوتى فى تدريب بايرن ميونخ تطور مستوى النجم الإسبانى تياجو ألكانتارا، حيث أصبح أنشيلوتى يعتمد عليه كلاعب رقم 10، وطور من مستواه الهجومى بشكل ملحوظ، بينما كان جوارديولا يعتمد على توماس مولر فى هذا المركز. 
 
الكانتارا
الكانتارا
 

3 – روبن لا يتقدم فى السن 

 
النجم الهولندى مهما تقدم فى العمر ولكنه لا يتوقف عن تسجيل الأهداف بطريقته الرائعة، التى أصبحت "ماركة مسجلة" باسمه، فرغم وصوله لعامه الـ 33، إلا أنه سجل واحداً من أهدافه الرائعة، بطريقته المعهودة، حيث قطع الملعب من الجبهة اليمنى وراوغ اثنين من مدافعى دورتموند، قبل أن يسدد بيسراه فى زاوية المرمى، ليثبت أنه ما زال قادراً على إمتاع جماهير "أليانز أرينا".
 
روبن
روبن
 

4 – رسالة قوية من البايرن لريال مدريد

 
بعد هزيمته أمام هوفنهايم فى المباراة السابقة، وقبل أيام قليلة من مواجهة ريال مدريد فى دوري أبطال أوروبا، رد بايرن ميونخ على الجميع بتقديم أداء رائع للغاية أمام بوروسيا دورتموند، حيث خطف المباراة سريعا جداً، بعدما سجل هدفى التقدم مبكراً وسيطر على مجريات اللعب طوال الوقت المتبقى من اللقاء. 
 
بايرن ميونخ (2)
بايرن ميونخ
 

5 – فليب لام وألونسو.. لماذا الاعتزال؟ 

 
سيكون على بايرن ميونخ أن يقتحم سوق الانتقالات القدمة ويبحث عن لاعبين جدد، لسد الفراغ الذى سيتركه النجمان الكبيرن فيليب لام وتشابى ألونسو، بعدما أعلنا اعتزالهما اللعب بنهاية الموسم الحالى. 
 
المثير أن لام يقدم أداءً رائعاً للغاية فى كل مباراة فى مركزه كظهير أيمن، وكذلك يظهر ألونسو بشكل رائع فى وسط الملعب، مما يجعل الجميع يتساءلون قائلين لهما: "لماذا الاعتزال؟".. ولكن هذا قرارهما فى النهاية ويجب احترامه. 
 
تشابى الونسو
تشابى الونسو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة