فى مداخلته مع "آخر النهار"

بالفيديو.. مستشار شيخ الأزهر : الأحداث الإرهابية مقصود بها وحدة الشعب المصرى

الأحد، 09 أبريل 2017 10:12 م
بالفيديو.. مستشار شيخ الأزهر : الأحداث الإرهابية مقصود بها وحدة الشعب المصرى الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر الشريف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر الشريف، إن الأحداث الإرهابية مقصود بها الشعب المصرى ووحدته، مشيراً إلى أنه لا يخفى وجود مؤامرات ضد مصر وأمنها واستقرارها، والدين هو الضحية الأولى، وكذلك الأمة الإسلامية.


مستشار شيخ الأزهر لـ"آخر النهار": الأحداث... by youm7

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أنه لو رجعنا لدوافع الإرهاب نستطيع أن نفسر المسألة ببساطة، لأن له دوافع سياسية وأخرى اقتصادية واجتماعية، وكل هذه الأسباب تتكاتف، وهؤلاء من يقومون بهذه الأفعال يستخدمون الدين وسيلة لتنفيذ مخططاتهم.

 

وأشار مهنا، إلى أن هناك فرقا بين المنهج أو المقرر الدراسى وبين المنهج العلمى، لافتاً إلى أن المنهج العلمى للأزهر الشريف هو الذى جعل من الأزهر مرجعية عالمية على مدى أكثر من ألف عام.

 

وأوضح أن المقررات الدراسية يتم اجتزاؤها وتفسيرها على الأهواء، دون إدراك أو مؤهلات علمية أوآليات تفسرها، لافتاً إلى أن الدين علم ولا يجب أن يتجرأ أى أحد عليه دون الآليات والأدوات التى تمكنه من ذلك.

 

وأكد أن الأزهر يقوم بدوره فى التعليم والدعوة والمؤتمرات الدولية والندوات والمنشورات والكتب والوعظ وزيارات الإمام الأكبر للخارج واستقباله للقيادات الدينية والفكرية، بالإضافة إلى الفتوى الإلكترونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة