النائب طارق رضوان: تفجير طنطا تمويه لاستهداف البابا فى الإسكندرية

الأحد، 09 أبريل 2017 08:57 م
النائب طارق رضوان: تفجير طنطا تمويه لاستهداف البابا فى الإسكندرية النائب طارق رضوان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استهداف كنيسة طنطا كان تمويه للهدف الرئيسى فى الإسكندرية، وهو استهداف البابا تواضروس الثانى بكنيسة مار مرقس، موضحًا أن العمليات الإرهابية التى ضربت البلاد اليوم الأحد، تهدف لإسقاط الدولة المصرية وإفشال ثورة 30 يونيو التى أنقذت مصر والمنطقة العربية من مخطط التفكيك.

وأضاف "رضوان"، خلال حواره مع الإعلامية أمانى الخياط ببرنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن تنظيم "داعش" الإرهابى يستهدف دول العالم الآن وليس مصر فقط، وتابع:" الهدف من تفجير الكنائس المصرية هو خلخلت الوضع الأمنى وزعزعة النسيج المجتمعى والوطنى ودفع البلاد إلى الصراعات الدينية".

ومن جانبها، قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن العملية الإرهابية التى استهدفت كنيسة مار مرقس بالإسكندرية كانت تستهدف البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لولا أن التدخل الإلهى الذى منع وصول الإرهابيين إلى هدفهم، وتابعت:" علينا أن نواجه أنفسنا".

وأضافت خلال تقديمها للبرنامج : " لازم نعرف أن يد الله موجودة، الهدف كان غالى، الهدف كان بابا، واللى عرف يوقف الهدف ده هى الشرطة"، مشددة على أن التحركات الأمنية السريعة أحبطت مخطط استهداف رأس الكنيسة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة