علاج للصداع النصفى وحب الشباب.. 6 استخدامات أخرى لحبوب منع الحمل

السبت، 08 أبريل 2017 01:18 م
علاج للصداع النصفى وحب الشباب.. 6 استخدامات أخرى لحبوب منع الحمل حبوب منع الحمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حبوب منع الحمل ليست مهمتها أن تمنع حدوثه فقط بل إن لها عدد من الاستخدامات الأخرى وليس فقط للسيدات المتزوجات، لكن أيضا لغيرهن، لأنها تتعامل مع المشكلات الهرمونية الخاصة بالإستروجين والبروجيستيرون، وكذلك هناك دليل علمى أنها تقدم عدد من الفوائد الصحية، لذلك نقدم لك قائمة بالحالات التى نستخدم فيها حبوب منع الحمل أيضا وذلك بعد متابعة الطبيب المعالج، وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى.
 

الحالة المزاجية خلال الدورة الشهرية 

 
نحو ثلاث أرباع السيدات يعانين من الشعور بالعرق أو الغضب أو التوتر خلال الدورة الشهرية، وهذا يعرف باسم "PMS"، وما يقرب من 8% من النساء تكون هذه العلامات أشد لديهم وتسمى هذه الحالة باسم "PMDD"، وقد يخبرك طبيبك بتخطى هذا الأسبوع بحبوب منع الحمل لضبط الهرمونات والتعامل مع العوامل التى تؤثر على مزاجك.
 

حالات الصداع النصفى 

 
الصداع النصفى أمر سيئ جدا خاصة أن التغيرات فى الإستروجين والبروجيستيرون تجعله أسوء، فتجد أنه يزيد فى فترة الدورة الشهورية أو قبلها، وذلك نتيجة نقص الإستروجين وهنا ينصح الطبيب بحبوب منع الحمل.
 

الدورة الشهرية المؤلمة

 
عندما تكون الدورة الشهرية مؤلمة جدا وتكون بسبب أن هناك كيمياء تتكون فى الرحم وتجعل العضلات تنقبض، تكون نصيحة الطبيب لك باستخدام حبوب منع الحمل. 
 

علاج حب الشباب

 
تساعد حبوب منع الحمل على تقليل مستويات الهرمونات الذكورية التى تنتجها مبايضك وتؤدى لمشكلات البشرة، لكن ستحتاج لاختيار التركيبة الأفضل لك مع الطبيب وكذلك تحتاج لأسابيع أو ربما شهور قبل أن ترى نتيجة فعلية.
 

بطانة الرحم المهاجرة

 
تتعامل مع بطانة الرحم عندما تهاجر إلى أماكن أخرى من منطقة الحوض بما فيها المبايض والأمعاء، حيث إنها تؤثر على هذا النسيج الخارج عن الرحم وتحد من نموه وبالتالى تقلل من الألم الذى تشعر به.
 

متلازمة المبيض متعدد الكيسات  

 
لا تعالج المتلازمة لكن تعالج أعراضها من حب شباب أو زيادة فى نمو الشعر وعدم انتظام الدورة الشهرية، حيث إن الحبوب تساعد فى إعادة توازن هرمونات الذكور والإناث التى تتسبب فى هذه المشكلات للسيدات اللاتى يعانين من هذه الحالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة