السيسى يحارب الإرهاب من أمريكا.. الرئيس يلتقى مدير الاستخبارات ويزور "البنتاجون".. ويشدد على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب.. ويؤكد: موقف مصر ثابت بشأن أزمات المنطقة ويستند إلى "استعادة كيان الدولة الوطنية"

الخميس، 06 أبريل 2017 12:06 ص
السيسى يحارب الإرهاب من أمريكا..  الرئيس يلتقى مدير الاستخبارات  ويزور "البنتاجون".. ويشدد على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب..  ويؤكد: موقف مصر ثابت بشأن أزمات المنطقة ويستند إلى "استعادة كيان الدولة الوطنية" الرئيس السيسى فى البنتاجون
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن عددا من الشخصيات البارزة، ثم توجه بعد ذلك إلى مقر وزارة الدفاع "البنتاجون" للقاء وزير الدفاع جيمس ماتيس، وعدد من القيادات العسكرية الأمريكية.

 

كان في استقبال الرئيس، خلال زيارته لـ"البنتاجون"، "جيمس ماتيس" وزير الدفاع الأمريكي، وقد أجريت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمية وتم عزف السلامين الوطنيين المصري والأمريكي.

 

 وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عقد جلسة مباحثات موسعة مع الوزير ماتيس وكبار القيادات العسكرية الأمريكية، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، ولاسيما التعاون العسكري بين البلدين الذي طالما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

 وأكد الجانبان تطلعهما لتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة وبما يمكن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

كما تم خلال اللقاء بحث التحديات الإقليمية والدولية، وخاصة مكافحة الإرهاب، حيث تم تناول ظاهرة الإرهاب من جوانبها المختلفة سواء العسكرية أو الأيديولوجية، وأكد الرئيس في هذا الإطار ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب سواء من حيث إيقاف مدّه بالسلاح والمقاتلين أو تمويله، وبحيث يتم القضاء عليه في أسرع وقت لإنهاء معاناة الشعوب التي يهدد الإرهاب أمنها وسلامتها.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تباحثاً حول الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث أكد  الرئيس أن بذل مزيد من الجهود لتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة من شأنه محاصرة الإرهاب، الذي لم يتمدد ويكرس نفوذه إلا بسبب الفراغ الذي نشأ عن انهيار الدول وتفكك مؤسساتها.

 

 وأكد الرئيس أن موقف مصر الثابت بشأن أزمات المنطقة يستند إلى العمل على استعادة كيان الدولة الوطنية، والحفاظ على سلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها، بحيث يتم توفير الأمن والاستقرار للشعوب التي عانت الكثير خلال السنوات الماضية.

وأوضح السفير علاء يوسف أن "جيمس ماتيس" وزير الدفاع الأمريكي أكد خلال اللقاء أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بجهودها في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن مواقفها بشأن دعم الاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها، مؤكداً دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد.

 

كما ذكر وزير الدفاع الأمريكي أنه يعتزم زيارة مصر قريباً، لمواصلة التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري القائم بين البلدين.

 

كما استقبل الرئيس بمقر إقامته بواشنطن دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى جميع المجالات، بما فى ذلك على الصعيد الاستخباراتى، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة، والعمل على التغلب على ما يواجه البلدين من تحديات، ولاسيما خطر الإرهاب.

 

وأعرب الرئيس عن تفاؤله بأن تساهم زيارته الأولى لواشنطن واللقاء المثمر والإيجابى، الذى عقده مع الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" فى إعادة العلاقات المصرية الأمريكية إلى مسارها الصحيح.

 

وأشار الرئيس إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وتكثيفه خلال المرحلة المقبلة من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة، وأن يساهم فى دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط فى ضوء ما يتعرض له من توتر واضطراب.

 

 وأضاف المتحدث الرسمى أن "دان كوتس" مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية أكد حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون القائم مع مصر وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء دور مصر الهام بالشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

 

 وأشاد "دان كوتس" فى هذا الإطار بجهود مصر الفعالة على صعيد مكافحة الارهاب والتطرف، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الاستخباراتى بين الجانبين فى هذا المجال خلال المرحلة المقبلة بالنظر إلى ما يمثله الإرهاب من خطر رئيسى على الساحة العالمية.

 

وأوضح السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين على الصعيد الاستخباراتى، بما يساهم فى الدفع قدماً بالجهود الدولية والإقليمية التى تُبذل للتصدى للإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة