خلال استقباله سفير جيبوتى..رئيس العربية للتصنيع: لدينا دور مشترك بباب المندب

الأربعاء، 05 أبريل 2017 12:22 م
خلال استقباله سفير جيبوتى..رئيس العربية للتصنيع: لدينا دور مشترك بباب المندب الفريق عبد العزيز سيف الدين-رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقى، وحتمية تعزيز تلك العلاقات، وأهمية دعم التعاون مع دولة جيبوتى الشقيقة عربيا وإفريقيا، مما يعد من الثوابت الأصيلة  للسياسة المصرية الخارجية، واعتبارات الأمن القومى المصرى.

 

جاء ذلك خلال استقبال الفريق عبد العزيز،  للسيد محمد ظهر سفير دولة جيبوتى بالقاهرة، حيث ناقش الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة فى مجال التصنيع المشترك .

 

وأثنى رئيس الهيئة العربية للتصنيع على دور جيبوتى التاريخى فى حماية السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وتعاونها  الدائم مع مصر للحفاظ على مضيق باب المندب من العمليات الإرهابية والقرصنة مما يحقق استقرار وأمن المنطقة .

 

وأكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع  جيبوتى بخبراتها العريضة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن الجانب الجيبوتى أبدى اهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا مثل العربات المدرعة، التى تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلى مستويات الجودة، بالإضافة إلى مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولى إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة، ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس والرياح.

 

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقى، وثمرة لجهود الهيئة العربية للتصنيع وتحركاتها المستمرة والحثيثة لدعم التعاون مع الأشقاء من دول القارة الأفارقة وتعزيزا لأنشطتها المتنوعة بدول حوض النيل سواء فى مجالات الصناعة العسكرية والمدنية.

 

من جانبه أعرب سفير جيبوتى بالقاهرة عن ترحيب بلاده بفتح أسواق جديدة لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع بجودتها العالية المتميزة.

 

وأشار سفير دولة جيبوتى إلى أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأثنى على ما شاهده من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التى يتم تصنيعها بالهيئة، ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية فى مجال الطاقة المُتجددة.

 

كما أشاد سفير دولة جيبوتى بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وإرادتها السياسية الحرة وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسى.

 

وأشاد سفير جيبوتى بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع عقب تفقده معرضا لمنتجاتها المتنوعة العسكرية منها والمدنية، وعبر بقوله إننى فخور جداً بزيارتى للهيئة العربية للتصنيع وما لمسته من السعى نحو تحقيق المزيد من التقدم فى كافة المجالات، إذ لابد من التعاون مع مصر كدولة محورية كبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربى، فالهيئة العربية للتصنيع لديها إمكانيات متقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة