وصف رئيس كوريا الشمالية بـ"الطفل السمين" ينذر بحرب عالمية ثالثة.. جون ماكين "يشتم" كيم جونج ويشعل غضبه..وكاتبة بريطانية تنصح ماكين بعدم السباب.. وصحيفة بريطانية: كوريا الشمالية جاهزة للحرب فى أى وقت

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:00 م
وصف رئيس كوريا الشمالية بـ"الطفل السمين" ينذر بحرب عالمية ثالثة.. جون ماكين "يشتم" كيم جونج ويشعل غضبه..وكاتبة بريطانية تنصح ماكين بعدم السباب.. وصحيفة بريطانية: كوريا الشمالية جاهزة للحرب فى أى وقت كيم جونج رئيس كوريا الشمالية
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس كوريا الشمالية بـ"الطفل السمين"، من الجانب الأمريكى هل يكون بداية لحرب عالمية ثالثة تبدأها كوريا الشمالية للحفاظ على سمعة رئيسها؟، إما أنها مجرد مناوشات بين أقوى دول العالم.

 

ومن هنا حذرت الكاتبة باربارا إيلين السيناتور الأمريكى جون ماكين، فى مقال لها بصحيفة "أوبزيرفر" البريطانية،  من أنه قد يشعل حرب عالمية مع كوريا الشمالية، بسبب سخريته الدائمة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ووصفه له بالطفل السمين.

 

واستمرت إيلين تحذيرها لماكين، وهى تقول: إن كيم لديه كل ما يرغب فيه طاغية شاب بما فى ذلك الترسانة العسكرية النووية والأموال التى تمكنه من امتلاك مخزون من الصواريخ الكافية لمسح أمريكا من الكرة الأرضية، مضيفا  أنه فى الوقت الذى لا يتعاطف فيه البعض مع مخاوف النخبة السياسية من نظام كوريا الشمالية إلا أنها لا تعتقد أن شتم الناس بالسمنة هى الوسيلة الدبلوماسية الناضجة لحل المشاكل، قبل أن تحذر الكاتبة باربارا إيلين السيناتور جون ماكين من أن يدفع ذلك الزعيم الشاب، الذى يصفة بالطفل السمين، بلاده والدول الغربية عامة إلى إمطار من الصواريخ نووية، فتصريحات السيناتور الامريكى قد تشعل حربا كونية، حسب وصف فى مقابلة مع قناة "أم أس أن بى سى" الأميركية.

 

جدير بالذكر أن هناك الاشاعات العديدة التى تفيد بأن كيم شديد الحساسية بشأن وزنه، وأن ذلك جعل إحدى أكثر عبارات البحث فى الإنترنت فى الصين هى عبارة "كيم الثالث السمين"، ورغم ذلك تقول الكاتبة إن ماكين غير نادم، إذ قال "بماذا  يريدوننى أن أصفه: الطفل النحيف المجنون؟".

 

وكانت أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ بقدرة عالية نحو شرق آسيا، مما يثير مخاوف من نشوب حرب عالمية.

 

وجاءت هذه التحركات بعد أيام بعد أن أوامر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب للبيت الأبيض بمراجعة الطموحات النووية لكوريا الشمالية، اذ أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون سلسلة من القذائف مجهولة الهوية من قاعدته العسكرية فى "تونجشانج رى"، وفقًا لصحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية.

 

وأفاد الجيش الكورى الجنوبى أن قذيفة واحدة هبطت فى البحر قبالة الساحل الشرقى لكوريا الشمالية، لكنه أكد فى وقت لاحق أن ثلاثة من أربعة صواريخ قد سقطت فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، ووصف مسئولون يابانيون إطلاق الصواريخ باعتباره تهديدا خطيرا، وقاموا باحتجاجات قوية ضد كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

 

وفى البرلمان، قال شينزو آبى، رئيس وزراء اليابان، "إن إطلاق الصواريخ يعد بشكل واضح فى انتهاك لقرارات مجلس الأمن. وهو عمل خطير للغاية".

 

وفى السياق نفسه، أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هالى، أن الولايات المتحدة تنوى "الضغط" على الصين لكى "تتحرك" لوقف السباق فى كوريا الشمالية لتطوير السلاح النووى.

 

وقالت السفيرة الأمريكية فى مقابلة معها بثتها الأحد شبكة "ايه بى سى" قبل أيام من الزيارة المرتقبة للرئيس الصينى شى جين بينج لواشنطن "أن الدولة الوحيدة التى تستطيع إيقاف كوريا الشمالية هى الصين، والصينيون يعلمون بذلك وعليهم التحرك، كما سنواصل من جهتنا الضغط على الصين لكى تتحرك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

مالكوش دعوه بالصين - الصين لا تحارب لاى حد

الطفل ده موقف امريكا على رجل واحده ... ماكين بتاع الاخوان.. بيريح نفسه بالشتيمه .. زى الاخوان بالضبط .. قلة ادب على الفاضى .. فى مثل فى الصين بيقول .. اذا تحركت جبال الصين لن يتحرك الجيش خارج الحدود

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مصرى

بلد موقفه امريكا على رجل واحدة

والدول العربية فين من القوة دى ولا احنا بنضرب بس ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

الى صاخب التعليق 1

لا والنبي يا فالح!! هو اصلا مين اللي صنع ومول ودعم كوريا الشمالية بالسلاح والاموال غير الدول الشيوعيين اللي في الصين،انت دارس شوية تاريخ ولا لأ!! انت بتعرف حاجة اسمها الخرب الكورية في الخمسينات ؟!! ده لولا امريكا ودخولها الخرب في كوريا لمحاربة المد الشيوعي هناك وأنفقت الملايير وضحت بالالاف من الجنود الأمريكيين شهداء ووجرحى ومعطوبين كان حيكون نصير كوريا الحنوبية زي الزبالة بلد بتاعة كويا الشمالية ،قيادة من فرانكشتاين وشعب عبيد متخلف لا يفيد العالم باي شيء سوى عبادة زعيمه والخوف منه حتى الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة