محافظ مطروح: تجميل ورفع كفاءة الشواطئ وانتهاء الأعمال بالشوارع ورصفها

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 07:30 ص
محافظ مطروح: تجميل ورفع كفاءة الشواطئ وانتهاء الأعمال بالشوارع ورصفها علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بأنه يجرى حاليا الاستعداد المبكر لموسم الصيف السياحى وأعياد الربيع، ورفع كفاءة الشواطئ مع إزالة البرجولات والعشش والسماح بالشماسى فقط للحفاظ على المظهر الجمالى للشواطئ.

 

وأضاف "أبو زيد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" يجرى حاليا الانتهاء من أعمال توصيل المرافق مصل خطوط الصرف والغاز الطبيعى بالميادين والشوارع الرئيسية، على أن يتم نهو جميع الأعمال قبل منتصف شهر مايو المقبل مع إعادة الشيء لأصله، من خلال إعادة رصف الشوارع وتجميلها، مع استمرار العمل بالشوارع الجانبية لاستكمال أعمال مشروع الصرف الصحى.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الاتفاق مع اللواء شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، على الانتهاء من أعمال الصرف الصحى بالشوارع والمحاور الرئيسية، قبل موسم الصيف السياحى، مع استمرار الأعمال فى الشوارع الجانبية لإنهائها.

 

ونوه "أبو زيد" إلى وجود خطة تقدم بها رئيس مدينة مرسى مطروح، وتم اعتمادها، لدهان الأرصفة وأعمدة الإنارة وتجميل وتطوير الشوارع، كما سيتم فتح الطرق المغلقة كما حدث خلال الصيف الماضى.

 

وأكد محافظ مطروح، أن الشواطئ ستشهد طفرة خلال هذا العام، مع عدم وجود برجولات، واستخدام الشماسى فقط على الشواطئ، وسيتم ضبط أسعار تأجير الشماسى بآليات أفضل من السابق، بالإضافة إلى تحديد أماكن مخصصة "الجيت سكى" و"البيتش باجى" لمنع الإزعاج والحوادث التى تقع بسببها، مع تشديد الرقابة عليها وتطبيق القانون وإلزام الجميع بذلك.

 

وتابع، بأنه سيتم تلافى جميع المشاكل والملاحظات التى ظهرت فى الموسم الماضى، بالاستعداد المبكر لموسم الصيف السياحى المقبل، بدعم مجلس المدينة بـ7 ملايين جنيه لرفع كفاءة المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة والصيانة اللازمة للأعمدة وإنارتها ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ، لإظهار المحافظة فى أبهى صورها، لضمان نجاح موسم الصيف، الذى يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالى المحافظة، مؤكداً أنه يتابع أعمال المشروعات القائمة بمدينة مرسى مطروح من صرف صحى وتوصيل الغاز الطبيعى وإعادة الشىء لأصله، من خلال لجان ترفع التقارير بشكل دورى حول نسب التنفيذ، وذلك لضمان الانتهاء من كافة المشروعات قبل موسم الصيف، طبقا للمواعيد المثبتة بالعقود، وسيتم توقيع أقصى غرامة على الشركات المخالفة للمواعيد المتفق عليها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة