مجاهدى خلق المعارضة الايرانية: تتهم إيران باغتيال إعلامى معارض مقرب منها

الأحد، 30 أبريل 2017 02:31 م
مجاهدى خلق المعارضة الايرانية: تتهم إيران باغتيال إعلامى معارض مقرب منها مريم رجوى زعيمة مجاهدى خلق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت منظمة مجاهدى خلق المعارضة الايرانية بالخارج، إيران باستهداف إعلامى إيرانى معارض مقرب من المنظمة، يدعى سعيد كريميان مدير قناة «جم تي في» وزميله في اسطنبول، وقالت فى بيان لها، ندين عملية الاغتيال النكراء التى ارتكبها الحرس الثورى، ونطالب بمتابعة ومعاقبة قانونية لمن يقف خلف هذه الجريمة، على حد تعبيرها.

وقالت فى بيان لها أن وسائل إعلام طهران بدأت منذ مدة يمهدون الأرضية من خلال بث أخبار كاذبة وسيرة ذاتية مفبركة بشأن سعيد كريميان بهدف اغتياله وإلصاقه بمجاهدى خلق.

وقُتل إيرانيان فى اسطنبول فى وقت متأخر مساء أمس، السبت، بنيران مسلحين ملثمين فتحوا النار على سيارتهما، وهم سعيد كريميان إعلامى معارض ومدير قناة «جم تي في»، وصديقه كانا يسافران بسيارتهما الفاخرة فى منطقة مسلك الراقية فى الجانب الأوروبى من المدينة، عندما اعترضت سيارة رباعية الدفع طريقهما، وفق ما أشارت دوغان.

ولفتت الوكالة إلى أن المهاجمين ترجلوا من سيارتهم وفتحوا النار، وتوفى سعيد كريميان على الفور متأثرا بجروحه، فيما توفى صديقه لاحقا فى المستشفى. ولاذ المهاجمون بالفرار، وفق التقرير، ولم ترد معلومات فورية فى التقارير التركية عن الهوية الكاملة للقتيلين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة