جوليان أسانج: مدير CIA يشن حربا على كاشفى الحقيقة مثل ويكيليكس

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:15 م
جوليان أسانج: مدير CIA يشن حربا على كاشفى الحقيقة مثل ويكيليكس جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالا لجوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، قال فيه إن مدير السى أى إيه يشن حربا على "كاشفى الحقيقة" مثل مؤسسته.

 

وقال أسانج إن مايك بومبيو فى أول خطاب له بعد توليه منصبه، اختار أن يعلن حربا على حرية التعبير بدلا من الخصوم الحقيقيين للولايات المتحدة، فوصف ويكليكس بأنه جهاز استخباراتى معادى غير تابع لدولة، ووفقا لرأيه، فإن الكشف عن الحقيقة المتعلقة بالإدارة الأمريكية يمكن أن يكون جريمة، بينما أشار وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز إلى أن اعتقاله، أى أسانج، يمثل أولوية.

 

ورأى أسانج أن هذا الموقف يأتى ردا على نشر الجزء الأول فى سلسلة ويكيليكس المعرفة باسم "فولت 7" والتى كشفت عن أدلة تشير إلى عدم كفاءة سى أى إيه، وأوجه قصور أخرى. واعتبر مؤسس يكيليكس اتهام مدير "السى أى إيه" له بأنه جهاز استخبارات معاد بأنه ضربة لحق الامريكيين الذى يكفله الدستور للحصول على معلومات حقيقية عن حكومتهم.

 

وخلص أسانج فى النهاية إلى القول بأن القضايا الأساسية المتعلقة بحرية التعبير والصحافة والتداخل بين الحرية والأمن، يعود إلى تأسيس الدولة، مضيفا أن من يؤمنون بالاضطهاد وقمع الحقيقة لتحقيق غاياتهم الضيقة ينساهم التاريخ حتما.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة