بالفيديو.. حافظة جديدة تحمى أطفالك من إدمان الهواتف الذكية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 10:00 م
بالفيديو.. حافظة جديدة تحمى أطفالك من إدمان الهواتف الذكية OTOMOS
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة Momo اليابانية الناشئة عن حافظة متطورة جديدة للهواتف الذكية تسمح الآباء السيطرة على أجهزة  أطفالهم عن بعد، وهذا لمنعهم من أن يصبحوا مدمنين لأجهزتهم النقالة، وتخطط الشركة اليابانية لبيع الحافظة الجديدة بـ 4.5 دولار بدءا من شهر أغسطس المقبل.

 

 

ووفقا لموقع "تليجراف" البريطانى، فالحافظة الجديدة التى تحمل اسم OTOMOS تسمح للآباء بوضع قيود على الوقت الذى يحمل فيه أطفالهم الأجهزة الذكية، ومنعهم من استخدامها أثناء المشى وتناول الطعام، وطبيعة الحافظة تجعل من الصعب فصلها عن الهاتف.

ويمكن للآباء التحكم فى هواتف أبنائهم من خلال تطبيق مرتبط بالحافظة يخبرهم بكل ما يفعله الطفل، ويحذرهم إذا تجاوزوا الحد المسموح به بالاستخدام، وهذا التطبيق يعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر.

حافظة OTOMOS
حافظة OTOMOS

 

ولمنع وقوع الحوادث، يمكن للحافظة إلغاء تنشيط الهاتف الذكى إذا اكتشفت أن الطفل يستخدمه أثناء المشى، كما يمكنها إرسال رسائل تلقائية لهواتف الوالدين إذا كانت تستشعر صدمات ضخمة مثل الحوادث.

وسبق وحذر "إريك سيجمان"، طبيب نفسى ومحاضر فى تعليم صحة الطفل، من أن التحديق فى الأجهزة الذكية فى مرحلة مبكرة من الطفولة يمكن أن يؤدى إلى "اضطراب تبعية الشاشة"، وهو نوع من إدمان الأجهزة الإلكترونية التى قد يستمر مدى الحياة.

تصميم الحافظة
تصميم الحافظة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة