إزاى تستعدى نفسياً لو فرحك قرب؟ .. 13 نصيحة هامة

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:00 ص
إزاى تستعدى نفسياً لو فرحك قرب؟ .. 13 نصيحة هامة 13 نصيحة هامة للاستعداد لحفل الزفاف - أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاب الفتيات بالتوتر كثيراً كلما اقترب موعدهم زفافهن، هذا الأمر الذى يدفعهن للوقوع فى بعض الأخطاء المتعلقة بالترتيب ليوم الزفاف، كما أنه قد يتسبب فى حدوث بعض المشكلات مع شريك حياتهن، لذا تقدم خبيرة العلاقات "لانا محى" بعض النصائح التى يمكن أن تتبعها الفتيات المقبلات على الزواج.

1- يجب أن تكونى واقعية وتدركِ جيداً أنه مهما كانت درجة قربك من خطيبك فإن هذا لا يلغى فكرة أنكما شخصان مختلفان فى الطباع والعادات والأفكار فى بعض الأحيان، حتى لا تصابى بصدمة بعد الزواج عندما تكتشفين ذلك بالتجربة.

2- الاعتماد فى اختيار شريك حياتك على القلب والعقل معاً، وألا يكون الاعتماد على أحدهما فقط حتى لا يكون الفشل هو النتيجة الحتمية لتلك العلاقة.

3- الحرص على التفاؤل بالحياة الجديدة التى ستبدأ مع شريك حياتك، وألا يسيطر عليكِ التشاؤم أو الخوف، وتقديم النية الجيدة عند الإقدام على تلك الخطوة، وأن تكون بالفعل حياتكما مختلفة عن كافة العلاقات التى يعيشها من حولكم.

4- المرونة فى التعامل مع الطرف الآخر حين التعرض لموقف يتطلب اتخاذ قرار مهم، أو حتى وقوع مشكلة بينكما، وأن يتنازل كل طرف منكما حتى تتوصلا لحل يرضى الطرفين، وألا يكون التنازل من قِبَل طرف واحد فقط دون الآخر.

5- اعلمى أن زوجك هو أهم شيء فى حياتك، لذا فهو من أولويات حياتك، فلا تتصرفى عكس ذلك حتى لا شعر بأن أهميته بالنسبة إليك متدنية أو تأتى بعد عدد من الأولويات كأهلك أو أصدقائك.

6- العمل على تثقيف نفسك حول كيفية التجديد فى حياتك المستقبلية وتنظيم الوقت، حتى لا يقتلك الملل والروتين ويقضى على حياتكما العاطفية التى طالما حلمتى بها.

7- اعلمى أن مشاكلك مع زوجك لن يحلها سواكما، ولا يجب أن يتدخل طرف ثالث بينكما مهما كان الأمر، لأن الجميع تفكيره يختلف عن تفكيركما سوياً، وكلاكما يعرف الأشياء التى تسعد شريك حياته وتغضبه، كما أن تدخل طرف ثالث قد يزيد الأمر تعقدياً.

8- تحدث الكثير من المشكلات بين العروسين خلال الفترة الأخيرة ما قبل الفرح، هذا الأمر الذى يعد طبيعى جداً، نتيجة للتوتر والضغط العصبى الذى تتعرضان له، ويمكن الاستعانة بتمارين التنفس التى يمكن البحث عن آلية عملها عبر شبكة الإنترنت.

9- تفريغ المشاعر من أكثر الأشياء التى تساعد عل التخلص من القلق والتوتر، ويمكن استخدام الكتابة كوسيلة لتفريغ الطاقة السلبية التى تسيطر عليكِ.

10- زوجك هو أقرب إنسان لكِ، لذا فهو أنسب شخص يمكنكِ أن تحى له ما تشعرين به، حتى يتمكن من احتوائك، لذا اجعليه خيارك الأول إذا شعرت أنكِ بحاجة للتحدث مع أحد الأشخاص.

11- اشغلى وقتك بالأغراض التى يجب شرائها قبل الفرح.

12- تشعر الفتيات بسعادة بالغة عند ذهابها لمصفف الشعر "الكوافير"، لذا يمكنك استغلال هذا الأمر والذهاب لتصفية ذهنك قليلاَ.

13- يساعد الحمام المغربى على الاسترخاء نظراً لاعتماده على المساج والتدليك، لذا حاولى أن يصبح الذهاب إليه عادة أسبوعية على الأقل قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة