محافظ الإسكندرية : إقامة قوافل طبية وخدمية شاملة بالمناطق الشعبية

الأحد، 23 أبريل 2017 05:15 م
محافظ الإسكندرية : إقامة قوافل طبية وخدمية شاملة بالمناطق الشعبية جانب من القوافل الغذائية بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ،على جميع رؤساء الأحياء بضرورة إقامة العديد من القوافل الطبية والخدمية الشاملة، في المناطق الشعبية التي بحاجة إلى مثل هذه الخدمات ؛ وذلك كخطوة رئيسية لتطوير الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية ،وتزويد المناطق الشعبية بكافة الخدمات التموينية و الطبية و الخدمية.

أكد سلطان فى بيان له، أن المحافظة بصدد التنسيق مع مديرية الصحة والمديريات الخدمية بالمحافظة، لعمل قوافل مجمعة شاملة في جميع المناطق، التى بحاجة إلى هذا بالثغر؛ كما وجه رؤساء الأحياء بضرورة الاستماع إلى جميع شكاوى المواطنين، وسرعة تلبيه احتياجاتهم وحل مشكلاتهم.

حيث أقام حي المنتزه اول برئاسة اللواء خالد حسن رئيس حي منتزه أول فاعليات القافلة الخدمية بعزبة النخل ، وتم خلال القافلة تجميع ٨٥ استمارة رقم قومي وتجميع البيانات لاستخراج الرقم القومي بالمجان ، واشتملت القافلة الطبية على عدة تخصصات علي رأسها الأطفال و النساء والتوليد و الباطنة ، وقد تم الكشف على ١٧٠حالة في عيادة الباطنة ،و ١٥٠  في عيادة الاطفال و ١٨٥ بعيادة النساء والتوليد.

وخلال القافلة، تم توعية المواطنين بشروط الحصول على المعاش الرئاسي ببرنامج تكافل وكرامة، كما تواجدت سيارات المنتجات الاستهلاكية ( اللحوم والدواجن و المواد الغذائية الجافة) بأسعار مخفضة، وتم تجميع الراغبين في الالتحاق بفصول محو الأمية ،وعمل اختبار لقياس المستوى  ل٣٠ حالة ،من خلال إدارة محو الأمية وتعليم الكبار للبدا في محو أميتهم، كما تم تجميع مشاكل المواطنين لعرضها على الجهات المعنية .

وقامت قافلة الطب البيطري بالكشف على الحيوانات والقيام بالتوعية البيطرية ، وقامت سيارة الصرف الصحي برفع كفاءة الصرف الصحي بالعزبة، وقامت سيارة كهرباء بصيانة أعمدة الإنارة بطريق المحمودية ودواخل العزبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة