بالصور..شاهد جمال "شرم اللولى" بمرسى علم بعد اختياره كأفضل ثالث شاطئ بالعالم

السبت، 22 أبريل 2017 06:00 ص
بالصور..شاهد جمال "شرم اللولى" بمرسى علم بعد اختياره كأفضل ثالث شاطئ بالعالم شاطئ شرم اللولى بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفه الكثير من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، بأنه قطعة من الجنة فى تعليقاتهم عبر موقع تريب أدفايزر"Tripadvisor"  المختص بالسفر والسياحة حول العالم، ووصفه آخرون بأنه أجمل شواطئ الدنيا لهذا حصل شاطئ شرم اللولى فى تصنيف موقع تريب أدفايرز على المركز الثالث فى أجمل شواطئ الشرق الأوسط.

 

يقع شاطئ شرم اللولى "حنكوراب" داخل نطاق محمية وادى الجمال الشهيرة يتميز بنقاء وصفاء المياه فيه والرمال البيضاء، وكذلك بعدم وجود صخور، وفى تناسب المياه بالنسبة للعمق تدريجيًا .

 

من جانبه قال أشرف عبادى مدير مركز غطس بمدينة مرسى علم، إن مدينة "مرسى علم" تتميز بشواطئها البكر وما زالت تحتفظ بطبيعتها الخلابة الرائعة ذات الرمال المسطحة التى يطل البعض منها سلسة جبال خلابة.

 

وأضاف عبادى، لـ"اليوم السابع" أن شاطى شرم اللولى يقع فى نطاق محمية وادى الجمال به عدة مزايا مختلفة تميزه عن غيره أولاً صفاء المياه والرمال البيضاء، حيث من الممكن على أعماق بعيدة أن ترى قاع البحر .

 

 وأوضح مدير مركز الغطس بمرسى علم، أن الحياة البحرية فى هذه المنطقة مثيرة للدهشة، حيث تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة يُشاهد خلالها السلاحف البحرية الشهيرة.

 

وأكد عبادى، أن هناك جنسيات معينة مثل الفرنسيين والإيطاليين والألمان والإنجليز، يأتون من بلادهم خصيصًا لممارسة رياضة الغوص والسباحة فى شاطئ  شرم اللولى، حيث إن هناك رحلات دورية سنوية لعدد من الجنسيات تأتى بموعد محدد كل عام لشرم اللولى .

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد غلاب مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، أن شاطى شرم اللولى يقع فى نطاق محمية وادى الجمال بمرسى علم، موضحًا أن وادى الجمال من أجمل بقاع العالم، وأن تلك المحمية التى تبلغ مساحتها 7 آلاف كيلو متر مربع تضم مناطق بحرية وأخرى برية، بداية فى المناطق البرية تضم جبال حماطة التى توجد بها الغزلان وحيوان التيتل ومن الطيور بها النسر العقاب وكذلك صقر الغروب النادر، وأغلب تلك الطيور تحلق فوق شاطئ شرم اللولى .

 

وأضاف غلاب لـ"اليوم السابع" أن الإيطاليين والألمان أكثر السياح زيارة للمحمية وخاصة شاطئى شرم اللولى والقلعان، وتوجد فى نطاق المحمية 5 فنادق تكون كاملة العدد طوال العام لاعتمادها على نفسها فى عملية التسويق خارجيًا وليس على تسويق وزارة السياحة التى تتجاهل تلك المحمية.

 

وأكد مدير محميات البحر الأحمر، أن إدارة المحميات الطبيعية تسعى لإعلان محمية وادى الجمال كمحمية تراث عالمى لاحتوائها على التنوع البيولوجى البيئى، وكذلك داخل نطاقها وخاصة بوادى سكيت يوجد معبد رومانى قديم.

 

وتابع غلاب، أن داخل نطاق محمية غلبة توجد عدة جزر بحرية بها شعاب مرجانية نادرة لا توجد إلا فى وادى الجمال، منها جزيرة وادى الجبال، وحماطة وأم الشيخ، وترصد هناك وبكثرة كائنات بحرية نادرة مثل عروسة البحر والقروش والسلاحف والتى يتم مشاهدتها عند الغطس فى شرم اللولى .

 

يذكر أن حصل شاطئ شرم اللولى بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، على المركز الثالث من ضمن أجمل شواطئ الشرق الأوسط، حسب تصنيف موقع تريب أدفايزر"Tripadvisor"  المختص بالسفر والسياحة حول العالم.

 

وقال بيان صادر عن ديوان محافظة البحر الأحمر، إن المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، ذكر أن  شاطئ "شرم اللولى" فى مرسى علم حصل على المرتبة الثالثة فى قائمة أفضل 10 شواطئ فى الشرق الأوسط لعام 2017، والذى يصدره موقع تريب أدفايزر"Tripadvisor"  المختص بالسفر والسياحة حول العالم، ويصل عدد الزائرين حوالى 340 مليون زائر شهريًا، وأكثر من 320 مليون رأى وتعليق عن أكثر من 4.9 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة.

 

ووصف تعليقات مستخدمى موقع Tripadvisor هذه المنطقة بأنها قطعة صغيرة من الجنة، كما وصفها البعض بأنها الرحلة الأفضل التى خاضها طوال حياته.

 

وتتميز مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فى هذ المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة

 

وكان قد حصل شاطئ شرم اللولى بمرسى علم العام الماضى 2016 على المركز الثالث عشر فى قائمة أجمل شواطئ العالم بموقع ادفايزر.

 

شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-1
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-3
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-4
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-5
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-6
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-7
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-8-(1)
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-9
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-10
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-11
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-12
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-13
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-14
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-15
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-16
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-17
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-18
 
شاطئ-شرم-اللولى-بمرسى-علم-19









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زنل

Vd

كالعاده في مصر...الخبر ثالث شاطيء في العالم..والتفاصيل ثالث شاطيء بالشرق الاوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اخدت بالك

خمس فنادق تتولى التسويق فقط لان وزارة السياحة تتجاهل هذة المنطقة عشان كدة ابلد متاخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري السيد

تصحيح عنوان

كثالث أفضل وليس أفضل ثالث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة