واشنطن بوست: دعم كبير من شباب الفلبين لرئيس بلادهم رغم الانتقادات الدولية له

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:49 م
واشنطن بوست: دعم كبير من شباب الفلبين لرئيس بلادهم رغم الانتقادات الدولية له رئيس الفلبين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه على الرغم من الانتقادات الدولية التى يواجهها رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى، بسبب حملته العنيفة على تجارة المخدرات والمجرمين، فإن نسبة كبيرة من الشباب فى البلاد يدعمونه.

 

وتابعت الصحيفة قائلة إنه برغم الغضب من سجن معارض سياسة مؤخرا، فإن استطلاعات الرأى تشير إلى أن أغلبية البلاد تدعمه، وهذا الدعم موجود بين النخبة وحتى الأحياء الفقيرة التى تعانى من العنف مباشرة.

 

ونقلت واشنطن بوست عن رامون كازيبل، المدير التنفيذى لمعهد الإصلاح السياسى والانتخابى فى مانيلا، أن الكثير من الدعم لدوتيرتى يتعلق كثيرا برفض ما كان عليه الوضع قبل وصوله إلى الحكم، بقدر ما يتعلق أيضا بالرجل وسياسته.

 

ويشير إلى أن كتلتين انتخابيتين أساسيتين لدوتيرتى كانتا من الجزيرة الجنوبية الكبيرة مينداناو، التى لم تقدم أبدا أى سياسى وطنى بارز من قبل، إلى جانب الفلبينيين فى الخارج الذين يشعر الكثير منهم بالقلق من أن أطفالهم عندما يعودوا إلى البلاد سيختلطون بالمخدرات أو العصابات.

 

وتشير الصحيفة إلى أن بعض أنصار دوتيرتى يلقون بمسئولية عمليات القتل لعصابات المخدرات نفسها وليس الشرطة.

 

بينما يلوم آخرون على الإعلام الخاضع لسيطرة النخبة والمعارضة السياسية فى المبالغة فى العنف حتى يستطيعون أن يستعيدوا السلطة من دوتيرتى القادم من خارج دوائر مانيلا التقليدية التى كانت تدير البلاد على مدار عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة