المصيلحى: لا زيادة بأسعار السلع الأساسية فى رمضان.. وضخ 20 طنا من اللحوم

الأحد، 16 أبريل 2017 10:59 م
المصيلحى: لا زيادة بأسعار السلع الأساسية فى رمضان.. وضخ 20 طنا من اللحوم الدكتور على المصيلحى - وزير التموين
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن زيادة دعم مخصصات السلع التموينية فى شهر رمضان، لابد من دراستها وعرضها على وزير المالية قبل التنفيذ، مؤكدًا عدم ارتفاع أسعار السلع الأساسية فى رمضان، بجانب زيادة المعروض من السلع.

وأضاف المصيلحى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية CBC، أنه سيتم ضخ 20 طناً من اللحوم المجمدة بدلًا من 10 آلاف طنًا شهريًا، بداية من مايو المقبل، مشيرًا إلى ضخ 18 طنًا من الأسماك بالتعاون مع وزارة الزراعة، وسيتم استقبال أسماك بحيرات ومزارع قناة السويس بداية من شهرسبتمبر المقبل.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تحافظ على أسعار اللحوم المجمدة ما بين 55 و60 جنيهًا، واللحوم التى يتم استيراد ماشيتها من السودان، ما بين سعر 75 و80 للكيلو، لافتا إلى مضاعفة الكميات التى يتم استيرادها وسيظهر ذلك الأمر بداية رمضان المقبل.

وردًا على الشكاوى من الأرز الهندى، قال الوزير إن الأرز المصرى يتوافر بالسلاسل الغذائية بسعر 6.5 جنيه للكيلو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

ربع لكل مواطن

مكتوب "سيتم ضخ 20 طناً من اللحوم المجمدة بدلًا من 10 آلاف طنًا شهريًا". أي أن الكمية سوف تقل خمسمئة مرة! إذا كان المقصود عشرين ألف طن شهرياً، يكون نصيب المواطن ربع كيلوجرام لحم شهرياً. أما إذا كان المقصود عشرين طن شهرياً، فسوف يصبح نصيب المواطن ربع جرام لحم شهرياً، وهو ما يعادل ثلاث جرامات سنوياً!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة