موجز أخبار الـ6 مساء.. ضبط أسلحة وأدوات تصنيع متفجرات بوكر إرهابى فى البحيرة

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 م
موجز أخبار الـ6 مساء.. ضبط أسلحة وأدوات تصنيع متفجرات بوكر إرهابى فى البحيرة أدوات تصنيع المتفجرات وموجز السادسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، نجاح قوات الأمن فى ضبط أسلحة وأدوات تصنيع متفجرات بوكر إرهابى داخل مزرعة بالبحيرة، فضلا عن الحريق الهائل الذى شب نتيجة انفجار ماسورة بوتاجاز رئيسية فى شارع التسعين بالتجمع الخامس، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 17 آخرين، بينهم بعض الحالات الحرجة.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 
 
 
1--انفجار-خط-غاز-بالتجمع-الخامس
 
 
أعلن المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه لشرب بالقاهرة الكبرى، إعادة تشغيل خط المياه المغذى لمنطقة التجمع الخامس، بعد إصلاح بعض خطوط المياه، التى تأثرت نتيجة انفجار خط الغاز الطبيعى، لافتا إلى أنه جارى ملء الخزانات وتحميل المياه للخطوط الرئيسية للمدينة.
 
 
 
2-أدوات-تصنيع-المتفجرات
 
 
أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن الأجهزة الأمنية بالبحيرة بقيادة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى بالبحيرة، بإشراف مباشر من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، تمكنت من ضبط عدة أجهزة جديدة تستخدم فى تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار بمزرعة فى قرية الإمام الغزالى التابعة لمركز الدلنجات، وكميات هائلة من الذخيرة والقنابل الموقوتة المخبأة تحت سطح الأرض فى مخبأ سرى، كما عثر على كمية كبيرة من الأسلحة النارية، وجارى استخراج كافة الأسلحة والقنابل من باطن الأرض بالاستعانة بخبراء المفرقعات، وإزالة كافة الزراعات بالمزرعة بحثا عن سراديب ومخازن أخرى للسلاح تحت الأرض.
 
 
 
3--قرآن
 
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الشرطة الأمريكية تحقق فى ملابسات وجود عدة نسخ من القرآن فى دورات المياه بجامعة تكساس فى مدينة دالاس. 
 
 
4-جمال-وعلاء-مبارك
 
 
أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة علاء وحمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق، وآخرين فى القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة"، لجلسة 18 أبريل، لسماع مسئول الحقوق المدنية، وتخصيص جلستى 19 و20 أبريل، لاستكمال المرافعات عن المتهمين.
 
 
 
5-الفسيخ
 
 
بداية موسم الربيع، واقتراب الاحتفال بشم النسيم، يُقبل المواطنون على شراء الأسماك المملحة التى يتربع على عرشها الفسيخ الذى سجل سعره 150 جنيهًا  وبينما يباع سعر كيلو الرنجة 60 جنيهًا.
 
 
 
6-السلفيون-يجددون-الصدام-مع-الأزهر
 
 
زعم الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، إن التيار السلفى مظلوم، زاعما أنهم من يحاربون الإرهاب والتطرف، فيما أنتقد داعية أزهرى هذه الادعاءات، مؤكدا أن التيار السلفى هم سبب التطرف.
 
 
 
7-انفجار-خط-غاز-بالتجمع-الخامس
 
 
تتمركز 6 سيارات إطفاء بمحيط موقع انفجار خط الغاز بمنطقة جولف القطامية فى التجمع الخامس لإجراء عمليات التبريد منعًا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى، فيما تشهد المنطقة تواجدا أمنيا مكثفًا بمحيط الانفجار.
 
 
8-الحكم-بالسجن-7-سنوات-على-حبيب-العادلى
 
 
كشفت مصادر قانونية، في قضية "الاستيلاء على أموال الداخلية"،  والمتهم فيها حبيب العادلى و 12 آخرين من موظفى الوزارة والصادر ضدهم أحكام تتراوح ما بين المشدد من 3 إلى 7 سنوات، أن حكم المحكمة واجب النفاذ، وأن النيابة العامة ستكلف الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المتهمين.
 
 
 
9-شارع-الكنيسة-المرقسية-بعد-الانفجار
 
 
أرسل القارئ محمود أحمد، لخدمة "صحافة المواطن" صورة لشارع كنيسة مار مرقس بالإسكندرية، تظهر إعادة ترميم ورصف الشارع بعد الانفجار والذى راح ضحيته 16 شهيدا، وأصيب العشرات.
 
 
 
10-انفجار-خط-البوتاجاز-فى-التجمع-الخامس
 
 
 
تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق ناتج عن كسر خط بوتاجاز بشارع التسعين فى التجمع الخامس بعد الدفع بسيارات الإطفاء، فيما قام رجال المرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور بفتح الطريق فى الاتجاهين.
 
 
 
11-انفجار-التجمع-الخامس
 
 
 
كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول،  أن الانفجار الذى وقع بالتجمع الخامس هو خط من خطوط شركة البترول قطره 10 بوصة، وينقل "البوتاجاز" من مسطرد إلى مصنع التعبئة، وليس خط غاز طبيعى.
 
 
 
12-النائب-عمر-حمروش-أمين-سر-اللجنة-الدينية-بمجلس-النواب
 
 
 
قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن هناك ترتيب كبير من اللجنة الدينية بالبرلمان، مع باقى مؤسسات الدولة، لعقد مؤتمر كبير عالمى لمواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة، بالإضافة إلى تنظيم جولات فى مختلف المحافظات للتوعية الدينية والاجتماعية .
 
 
 
13-حادث-تصادم-
 
 
 
أصيب7 أمناء شرطة  فى انقلاب سيارة ميكروباص أعلى طريق إسكندرية الزراعى، نتيجة انفجار إطارى السيارة وانقلابها على يمين الطريق، ما أدى لظهور كثافات مرورية للمتجه من القاهرة وفى طريقه إلى الإسكندرية، وانتقل رجال المرور إلى المكان، وتم سحب الكثافات أعلى الطريق.
 
 
 
14-انفجار-خط-غاز-التجمع
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة،  قطع المياه بالأحياء، الأول، والثانى، والثالث، والرابع، والخامس، ومنطقتى الجولف والمثلث، بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، كإجراء وقائى، بسبب وقوع انفجار فى خط الغاز الطبيعى الرئيسى بمدخل شارع التسعين بالتجمع الخامس، مما أدى لتوقف محطة الصرف الصحى.
 
 
 
15-محكمة
 
 
 
أمرت جهات التحقيق المختصة، بحبس 3 عناصر إرهابية والمتهمين فى قضية تفجيرات كنيستى مارجرجس بطنطا، ومارمرقس بالإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
 
 
16-القرش-الحى-يظهر-بشواطئ-سفاجا
 
 
 
أعلنت جمعية الإنقاذ البحرى بالبحر الأحمر، رصدها 4 أنواع للقرش الحوتى بشواطئ مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر، بعد ظهوره من قبل عدة مرات بشواطئ البحر الأحمر، أخرها  فى مرسى علم هذا العام.
 
 
 
17-صورة-أرشيفية
 
 
 
قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبد الفتاح أحمد الصغير، وعضوية المستشارين أيمن محمد طيطه وعماد سامى ورد خان، وسكرتارية محروس قراعة ومحمد حسنى، بالسجن المشدد 5 سنوات، على فنى حفر بتهمة استخدام موقع التواصل الأجتماعى " فيس بوك" لترويج منشورات تتضمن ترويجا لأفكار ومعتقدات تدعو إلى استخدام العنف لهدم نظم الدولة الأساسية.
 
 
 
18-انفجار-خط-غاز-بالتجمع-الخامس
 
 
 
أعلن الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة لشئون الرعاية للحرجة والطوارئ، أن عدد المصابين فى انفجار خط غاز بشارع التسعين الشمالى بجوار محطة الصرف الصحى بمدينة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بلغ 16 مصابا ولا وفيات حتى الآن .
 
 
 
19-انفجار-خط-غاز
 
 
 
أغلقت شركة الغاز الطبيعى المصدر الرئيسى للغاز لحين انتهاء عمليات إطفاء الحريق بموقع انفجار كسر ماسورة رئيسى بمنطقة جولف القطامية فى التجمع الخامس فيما يحاول رجال للحماية المدنية محاصرة الحريق من جميع الاتجاهات لإخماد النيران ومنع امتدادها للمجاورات.
 
 
 
20-الطفلة-التى-تم-العثور-عليها
 
 
 
ألقت سيدة طفلة رضيعة بالشارع وفرت هاربة بواسطة تاكسى بمنطقة الهرم، وسلم الأهالى الطفلة لقسم شرطة الهرم، وجارى تكثيف التحريات لضبط المتهمة وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
 
 
21-مرتضى-منصور-رئيس-نادى-الزمالك
 
 
 
شدد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن الفريق الأبيض ومعه المقاصة لن يذهبا غدا الأحد، إلى بتروسبورت، لخوض المواجهة المرتقبة بين الفريقين والمحدد لها غدا من قبل اتحاد الكرة، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ22 بالدورى الممتاز.
 
 
 
22-الزمالك-والمقاصة
 
 
أرسل اليوم اتحاد الكرة، خطابا إلى ناديى الزمالك ومصر المقاصة، ردا على خطابهما الذى تضمن طلبا بتأجيل مباراتهما معا المقرر إقامتها غدا.
 
 
23-محمد-صلاح-في-مباراة-روما-وأتلانتا
 
 
تعادل فريق روما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، مع أتلانتا بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ32 بمسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".
 
 
 
 
24-نور-الشربينى
 
 
 
أعربت نور الشربينى نجمة المنتخب الوطنى للإسكواش، عن سعادتها بالفوز ببطولة العالم للعام الثانى على التوالى، مؤكدة أنها كانت مباراة صعبة أمام نظيرتها رنيم الوليلى، متمنية لها الحصول على البطولات القادمة.
 
 
 
25-اجتماع-لجنة-القوى-العاملة
 
 
 
أكدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنها ستستأنف مناقشة مشروع قانون العمل الجديد فى أول مايو المقبل، بعد إعادته للحكومة ولجنة الحوار المجتمعى الممثلة فى وزارة القوى العاملة وأصحاب الأعمال وممثلى العمال، لإعادة صياغة 60 مادة فى ضوء ملاحظات مجلس الدولة، ودراسة ملاحظات أعضاء لجنة القوى العاملة، لافتة إلى أنها منحت وزارة القوى العاملة مهلة حتى 30 أبريل الجارى، للانتهاء من إعادة صياغة هذه المواد.
 
 
 
26-فيس-بوك
 
 
 
" من النهاردة الفيس بوك هيكون بفلوس " ..رفع عدد من أعضاء مجلس النواب هذا الشعار ، واستعدادهم لتقديم مقترح جديد لفرض تسعيرة على الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ، من خلال اشتراك شهرى أو تسعيرة له ، وذلك لتقنين أوضاع هذه المواقع ، ومواجهة من يستخدمها فى التحريض على العنف أو العمليات الإرهابية نظراً لاستخدام الجماعات لهذا الأمر بشكل خاطئ .
 
 
 
27-رئيس-نادى-برشلونة-بأسوان
 
 
 
"نوبا واى" كلمات أغانى نوبية حاول أن يرددها جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادى برشلونة الإسبانى خلال جولته السياحية فى مدينة أسوان.
 
 
28-جانب-من-الانفجار
 
 
شهد شارع التسعيين بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة، انفجار خط بوتاجاز نتيجة كسر تسبب فيه سائق لودر أثناء إجراء عمليات للصرف الصحى، ما أصاب عدد كبير من المواطنين على مسافات بعيدة من مكان الحادث بحالة من الذعر نتيجة صوت الانفجار، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 16 آخرين.
 
 
 
29-الرئيس-التركى-رجب-طيب-أردوغان
 
 
يتوجه ملايين الأتراك إلى صناديق الاقتراع صباح الأحد للتصويت على استفتاء تعديل الدستور والذى من شأنه أن يحول البلاد من النظام البرلمانى إلى الرئاسى، ويمنح رجب طيب أردوغان سلطات واسعة ، فى ظل أوضاع أمنية استثنائية تشهدها تركيا منذ فترة طويلة ، مع  تطبيق قانون الطوارئ وبعد سلسلة هجمات مسلحة نفذتها العديد من التنظيمات.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 

مختارات سوبر كورة

 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة