ويشدد على دقة فحص المترددين..

.مدير أمن الدقهلية يتفقد كنائس المنصورة لمتابعة التأمين

السبت، 15 أبريل 2017 03:46 م
.مدير أمن الدقهلية يتفقد كنائس المنصورة لمتابعة التأمين اللواء ايمن الملاح مساعد وزير الداخلية و مدير امن الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية، عددًا من الكنائس بمدينة المنصورة، وتابع الإجراءات التى اتخذت لتأمين الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية خلال احتفالات الأقباط بالأعياد والوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أى تداعيات أمنية محتمل.
 
والتقى مدير الأمن مع بعض الأقباط واستمع لشكواهم وطمأنتهم على جدية عملية التأمين عقب الأحداث الأخيرة.
 
ووجه مدير الأمن بإجراء عمليات تعقيم وفحص للكنائس تحسبًا لوجود أى أجسام غريبة تزامنًا مع الأعياد، كما أمر بالتنسيق مع ضباط المرور لفحص أى سيارات متروكة فى حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط هذه الكنائس.
 
وأكد على عمل حرم أمنى أمام الكنائس وممرات آمنة للمواطنين أثناء الدخول، مؤكدًا أنه تمت مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة داخل دور العبادة وخارجها لتأمين احتفالات أسبوع الآلام.
 
ووجه إدارة المرور بالحفاظ على الحرم الأمنى بمحيط الكنائس من جميع الاتجاهات بمسافة 150 مترًا ووضع السدادات الحديدية والأقماع الفسفورية على كل أضلاع الكنائس، وتسير الحركة المرورية وضبط أى مخالفات موجودة بالشارع والعمل على تفعيل القانون.
 
وشدد الملاح بدقة على فحص كل المترددين على الكنائس. ودقة ملاحظة المارة، وحظر ترك أى سيارات أو مركبات بجوار وأمام الكنائس، والتنسيق مع مسئولى الكنائس لتعيين عنصر نسائى من أمن الكنيسة الخاص على المداخل لفحص السيدات المترددات عليهم ـ تم تدعيم المداخل والمنافذ الرئيسية للكنائس بالشرطة النسائية
 
وأمر بالتزام القوات بارتداء الصديري الواقى من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم، ونبه على إدارة الحماية المدنية لمراجعة اشتراطات الحماية وحنفيات وطفايات الحريق .
 
وطلب من شرطة المرافق رفع كل الإشغالات والأكشاك المخالفة، وشدد على تشغيل البوابات الإلكترونية على مداخل الكنائس والبنوك والتفتيش الجيد على المترددين على المنشآت المهمة.
 
ووجه الضباط والقوات بملاحظة الحالة وتوسيع دائرتى الاشتباه السياسى والجنائى وإجراء الاستيقاف القانوني، وذلك لإجهاض أية محاولات من شأنها المساس بالأمن والاستقرار.
 
كما تم التنبيه على جميع الضباط والقوات المشتركين بالخدمات بعدم السماح لأى من راكبى الدراجات البخارية أو أى مترجلين بالمرور من الحرم الأمن للكنيسة
 
وشدد على مأمورى الأقسام والمراكز تنشيط وتعزيز الخدمات لتأمين الكنائس بدائرة القسم أو المركز قبل وبعد انتهاء الاحتفالات، وتنفيذ ما جاء بأمر الخدمة الصادر بهذا الشأن.
 
وقام الملاح بتوعية جميع القوات بالظروف الأمنية الراهنة التى تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر فى الآونة الأخيرة. مؤكدا تحقيق السيطرة الأمنية وعدم الرعونة فى معاملة الجمهور والتحلى بالكياسة وضبط النفس
 
وأضاف أنه على الضباط ضرورة تطبيق القانون فى إطار مراعاة الاعتبارات الإنسانية لما يلاقى ذلك من استحسان المواطنين.
مدير امن الدقهلية خلال مروره على الكنائس
مدير امن الدقهلية خلال مروره على الكنائس

 

	 مدير امن الدقهلية يعطي تعليماته
مدير امن الدقهلية يعطي تعليماته

 

	 مدير امن الدقهلية يتابع تامين الكنائس
مدير امن الدقهلية يتابع تامين الكنائس

 

 مدير امن الدقهلية يعطي تعليمات للضباط
مدير امن الدقهلية يعطي تعليمات للضباط

 

	 مدير امن الدقهلية يوجه بتشديد التامين
مدير امن الدقهلية يوجه بتشديد التامين

 

	مدير ام نالدقهلية يشاه الاجراءات الامنية
مدير ام نالدقهلية يشاه الاجراءات الامنية

 

	مدير امن الدقهلية يعطي التعليمات لزيادة اعمال التامين
مدير امن الدقهلية يعطي التعليمات لزيادة اعمال التامين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة