توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية و الصحة لخدمة مرضى فيروس سى

السبت، 15 أبريل 2017 03:24 م
توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية و الصحة لخدمة مرضى فيروس سى المحافظ أثناء توقيع البروتوكول
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، بروتوكول للتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، كمبادرة شبابية تستهدف خدمة مرضى "فيروس سي".

وقال بيان لمحافظ الدقهلية ، إنه يتم من خلال هذه المبادرة تنسيق الجهود مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي يتم تنفيذها على مستوى محافظات مصر، تحت رعاية وزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بتشجيع ومساندة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن تم عرضها على سيادته في المؤتمر الوطني للشباب بأسوان، وخلال اجتماعه بالجمعيات الأهلية في يناير الماضي.

وأضاف البيان ، إنه يجرى حاليا التنفيذ للمبادرة فى محافظات "المنيا، وكفر الشيخ، والغربية" ويتضمن البروتوكول، قيام المبادرة بعمل توعية للمواطنين، بخطورة فيروس سي، وطرق العدوى وكيفية وطرق انتشار المرض والوقاية منه، ويتم إجراء التحاليل الطبية للكشف عن الإصابة بالفيروس، بالمجانا


ويشارك فى المبادرة مؤسسات أهلية منهم "مؤسسة دنيا جديدة، وشركات بالقطاع الخاص" يتحملون كامل تكلفة المسح الطبي لكل الجهات الحكومية، والخاضعة للتأمين الصحي.

وتقوم الشركات بعمل مسح طبى شامل لموظفي الدولة، في الإدارات الحكومية المختلفة، وعند اكتشاف المرض، يتم عرض المرضى إلى مراكز علاج فيروس سي في المحافظات المختلفة، ومراكز العلاج في محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع وكلاء وزارات الصحة، والتضامن الاجتماعي.

ويتم اتخاذ الإجراءات المحددة واللازمة في القرى والمراكز واتخاذ الاجراءات التنفيذية والأمنية الخاصة، بنشاط الحملة وأماكن تواجدها.

وأكد المحافظ أن يتم الإبلاغ عن نتائج نشاط الحملة، له أسبوعيا ولوكلاء الوزارات المشاركة في المبادرة.

وقد وقع البرتوكول مع الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، والدكتور مصطفى زمزم منسق عام المبادرة، وأكد المحافظ، على أهمية التوعية بوجود المبادرة في الدقهلية

وطالب المنسقين لها بعمل دعاية إعلانية وبوسترات، وإعلانات خاصة بها وتوزيعها في أماكن التجمعات السكانية، لتوسيع قاعدة الاستفادة، منها للمواطنين بأنحاء المحافظة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة