وزير الزراعة يبحث مع سفير فرنسا تطوير مشروع الرى الحقلى و100ألف صوبة

الخميس، 13 أبريل 2017 09:49 ص
وزير الزراعة يبحث مع سفير فرنسا تطوير مشروع الرى الحقلى و100ألف صوبة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وفرنسا، خاصة فى المجال الزراعى، لافتاً إلى أن هناك عددا من مشروعات التعاون فى عدد من المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه و" أندريه باران" السفير الفرنسى بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة بالدقى، لبحث سبل التعاون الزراعى بين البلدين.

وبحث وزير الزراعة خلال اللقاء المشروعات الزراعية المشتركة بين البلدين، والمشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، فى مجال تطوير الرى الحقلى والذى يتم تنفيذها فى عدد من المحافظات بمصر.

وقال البنا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتبنى المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، مما يفتح فرصا أكبر للتعاون بين مصر وفرنسا فى هذا المجال، من خلال مشاركة الشركات الفرنسية فيه، لافتاً إلى أن تلك الصوب تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، فى كافة مراحل الإنتاج الزراعى.

وأضاف وزير الزراعة أن تطوير صناعة التقاوى تعتبر من الأولويات التى تهتم بها مصر حالياً، لافتاً إلى إمكانية تبادل الخبرات والزيارات وفرص التدريب بين الجانبين فى هذا المجال، فضلاً عن الأنشطة الأخرى المرتبطة بالمجال الزراعى، كذلك تنمية الثروة الحيوانية فى مصر، وعمل قيمة مضافة للمنتج الزراعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة