إصابة 24 فلسطينيا فى مواجهات مع الجيش الإسرائيلى ببلدة أبو ديس

الخميس، 13 أبريل 2017 01:28 م
إصابة 24 فلسطينيا فى مواجهات مع الجيش الإسرائيلى ببلدة أبو ديس تظاهرات طلاب فلسطينين - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب عشرات الطلبة، باختناقات شديدة، خلال المواجهات التى اندلعت مع الجيش الإسرائيلى،  اليوم الخميس، فى محيط حرم جامعة القدس، فى بلدة أبو ديس، جنوب شرق مدينة القدس، حسبما أفادت سبوتنيك فى نبأ عاجل لها.

وقال شهود عيان، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت شارع المدارس القريب من جامعة القدس، وأطلقت صوب الطلبة القنابل الصوتية الحارقة، والغاز السامة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالة اختناق، تم معالجتهم ميدانيا، دون أن يبلغ عن إصابات مباشرة، أو اعتقالات.

وفى وقت لاحق قال الهلال الأحمر الفلسطينى لسبوتنيك إن" ستة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطى وثمانية عشر آخرين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات"، لافتا إلى أن "طواقمه وصلت للمكان وأسعفت المصابين ميدانيا".

وتعانى مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلى أورى أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية فى سبتمبر 2015.

وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطينى سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية أكتوبر 2015 وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل نحو 300 فلسطينى برصاص الجيش الإسرائيلى والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأمريكى وأريتيرى فى عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة