أمين "دينية البرلمان": كتب التراث فى الأزهر مليئة بالأفكار التكفيرية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 05:00 ص
أمين "دينية البرلمان": كتب التراث فى الأزهر مليئة بالأفكار التكفيرية عمر حمروش
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن كتب التراث فى الأزهر مليئة بكثير من الأفكار الإرهابية والمحرضة، وطالب كثيرا بتعديلها نظرا لما يتم تدريسه فى الأزهر الشريف .
 
وأضاف أمين اللجنة الدينية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "على الأزهر النظر من جديد فى كتب التدريس، حيث معظم الكتب التى يتم تدريسها فيما تحمله من أفكار لا تتوافق مع العصر الحالى، ونظرا لما تحمله من أفكار تساعد على الفكر التكفيرى"، مشددا على ضرورة مواجهة هذه الأفكار من خلال تنقية كتب الأزهر والمناهج، نظرا لما تشهده البلاد من حرب مع الإرهاب.
 
 
وأوضح أنه سيتقدم ببيان عاجل يطالب فيه بالنظر فى مناهج الأزهر، والعمل على تنقيتها من الأفكار التى تحرض على العنف والإرهاب ويتم تدريسها للطلاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

د / محمود الشامى

حقيقه المناهج

المناهج اقدم من 5000 سنه ومازالت تدرس حتى اليوم التجديد للفكر يأتى من خلال المناقشات و الابحاث الحقيقية للواقع ومدى احتياجات الفرد و امكانيات الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

بعيون وعقول التكفيريين !

ينبغي إعادة قراءة ومراجعة كافة المناهج والكتب الدينيه من قِبَل علماء الأزهر الشريف لا بعيونهم ولا بعقولهم كعلماء أجلاء ولكن "عفواً " بعيون وعقول التكفيريين , أحياناً إستبدال كلمه بمرادفتها لايغير ولا ينتقص من المعني أو الفكره شيئاً ولكن قد يحفظ أرواحاً ويحقن دماءاً .

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ابعدوا

الموضوع كله سياسى وليس دينى واغلب الظن ان الارهاب مفتعل من اجهزة مخابرات توصلت لعقاقير سالبة للارادة ........رجاء ابعدوا عن الازهر حتى لا تتسع دائرة العداء لمن يحكم البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

خريج ازهر وافتخر

لا يوجد اي نص في مناهج الأزهر يدعو إلى التكفير

لا تعلقوا فشلكم الامني على مناهج الأزهر الأزهر قلعة المنهج الوسطي فيه تعلمنا احترام الديانات الأخرى .

عدد الردود 0

بواسطة:

زين الرفاعى

الوهابيون يتحكمون .

الذين يدافعون عن الأزهر وناهجه الدراسية لايعلمون عنها شىء وقد تم عرض الكثير من هذه الكتب والمناهج فى الفضائيات وبرامج التوك شو بالصوت والصورة كما أن إسلام بحيرى والشيخ محمد عبدالله نصر وغيرهم حذروا كثيرا من هذه المناهج ... ولكن الأخطر هم السلفيين الوهابيين المتروكين أحرارا يعيثون فسادا ويكفرون ويحللون ويحرمون على مذاج الوهابية .

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

هو البيه بيشتغل إيه ؟؟؟؟؟

كل شوية يطلعلنا واحد ويقول مناهج الأزهر ... عايزين تعملوا إيه فى الازهر ؟؟ ياجماعة قولوا انكم مش عايزين الأزهر .. وهى مش محتاجة لكل ده هو بس قرار وزارى أو جمهورى يتعرض على مجلس الشعب او مجلس الموافقة . وينتهى الأمر ونقفل الأزهر اللى عاملكم غصه فى حلقكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت السلامونى

الازهر = محاكم التفتيش فى اوروبا العصور الوسطى

اوعى حد يفتح بقه على "الأزهر" - اللى حيقول كلمة عن الأزهر او التراث او النصوص والتفاسير والأئمة وابى هريرة وابن تيمية ، هو عارف مصيره إيه - خليك ساكت ياباشا وخللى نهارك يعدى على خير .

عدد الردود 0

بواسطة:

lplمحمود

تحياتي لرقم 3

أنا مش فاه ازاي الناس مش واخده بالها ان الموضوع كله سياسي بحت , من امتى وفى اي عصر قتل مسلم مسيحي بسبب الدين نفسه ما حصلش , الناس اللى عاملة نفسها بتفهم وبتشتم الازهر , الحرب على العراق كانت حرب صليبية بكلام بوش نفسه ده غير الحروب الصليبية القديمة على المسلمين , هل يجوز لمسلم ان يتهم المسيح او الانجيل نفسه بالمسؤلية ؟؟ اليس موجوداً فى الانجيل المبارك : فليشتر سيفاً ! وما جئت لألقى سلاماً على الارض !!! , اقتلو الشاب والطفل !! أقتلو للهلاك !! إمتي ظهر مسلم وقال ان الانجيل هو السسب , المجرم لازم يتحمل خطأه لوحده , الحمد لله مافيش ذرة كراهية بين المسلمي والاقباط والموضوع كله ارهاب دولى بتخطيط مخابراتي على مستوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة