مقتل 38 جنديا ومتمردا يمنيا باشتباكات وثلاثة مدنيين بانفجار

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:55 م
مقتل 38 جنديا ومتمردا يمنيا باشتباكات وثلاثة مدنيين بانفجار الشرطة اليمنية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 38 جنديا ومتمردا حوثيا فى اشتباكات غرب اليمن وغارات شنتها طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية، بينما قتل ثلاثة مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا أمنيا، بحسب ما أفادت الأثنين مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن 28 متمردا شيعيا قتلوا وأصيب عشرات بجروح فى مواجهات مع القوات الحكومية شهدتها الأحد المنطقة الواقعة بين تعز والحديدة وترافقت مع غارات للتحالف ضد مواقع الحوثيين فى المنطقة ذاتها بلغ عددها 25.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى مقتل عشرة جنود وإصابة 15 أخرين بجروح.

وتحاول القوات الحكومية منذ يناير استعادة المدن الواقعة على الساحل الغربى لليمن من الحوثيين. وتمكنت من السيطرة على مدينة المخا فى فبراير، لكنها عجزت بعد ذلك

عن تحقيق اختراق ملموس مع سعيها للتقدم شمالا عند ساحل البحر الأحمر نحو الحديدة.

وفى الضالع الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية جنوب اليمن، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب اخران بجروح الأثنين فى انفجار عبوة ناسفة جرى تفجيرها لدى مرور موكب قائد أحد الوية قوات الحكومة اللواء على مقبل صالح، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

وقتل فى اليمن أكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب أكثر من 40 ألف شخص أخر بجروح، وفقا للأمم المتحدة، فى معارك بين الطرفين وأعمال قصف بحرا وبرا وجوا منذ بدء الحملة السعودية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة