طريقة عمل اللحم بالأناناس والسكر

الخميس، 09 مارس 2017 07:00 م
طريقة عمل اللحم بالأناناس والسكر سويت أند ساور
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسحت الأكلات الصينى عالمنا الشرقى فى السنوات القليلة الماضية، وبدأ الأطفال والشباب يتهافتون على المحال المتخصصة فى صنعها دون أن يدركون مصادر مكوناتها، لذلك نقدم خلال هذا التقرير طريقة عمل أهم وأشهر أطباقها "سويت أند ساور"، وهو طبق عبارة عن اللحم المسكر والفواكه والخضروات، ويقدم إلى جانب الأرز الأبيض.

ويعد هذا الطبق من أكثر الأطباق والأصناف الغنية والمليئة بالعناصر الصحية والمفيدة للجسم، فهو طبق متكامل يجمع بين الفواكه والخضروات والبروتين والسكر والملح فى نفس الوقت، بالإضافة إلى كونه خالى تماماً من الدهون، كما أنه يقدم مع الأرز الأبيض وبذلك يضاف النشويات إلى الطبق.

مكونات اللحم بالأناناس

- أناناس

- تفاح

- فلفل ملون

- بقدونس

- سكر

- توابل "ملح ، فلفل أسود، شطة، قرفة"

- نصف كيلو لحم بتلو

- بصل

- صلصة

- صوص حار

لحم صينى (1)

لحم صينى 

طريقة عمل اللحم بالأناناس

أولاً نقطع الأناناس إلى قطع صغيرة مع التفاح ونضعهم فى زيت الزيتون ونضع الإناء على النار، ثم نضيف لها الفلفل والتوابل والسكر والبصل والملح ونقلب الخليط جيداً ونرفعه من النار قبل أن ينضج.

لحم صينى (2)

لحم صينى 

فى النهاية نضع اللحم على النار مع قليل من زيت الزيتون والصوص الحار وملعقة صلصة، ونقلبها حتى تنضج، ثم نضيف لها الخضروات والفواكه والصوص الخارج منها ونقلبها جيداً، وبذلك تكون جاهزة للتحضير.

لحم صينى (3)

لحم صينى 

يمكن عمل الأرز الأبيض البسمتى من خلال وضع كوب ماء على النار وننتظر حتى يغلو، ثم نضيف كوب من الأرز ونغطى الإناء بعد أن نضيف الملح له والقرفة، وبعد 10 دقائق على الأقصى يكون جاهز للتقديم بجانب اللحوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة