دراسة بريطانية: الحركات الجسدية خلال صلاة المسلمين تقلل آلام أسفل الظهر

الخميس، 09 مارس 2017 02:00 ص
دراسة بريطانية: الحركات الجسدية خلال صلاة المسلمين تقلل آلام أسفل الظهر صلاة - صورة أرشيفية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن دراسة جديدة أشارت إلى أن الحركات الجسدية المتكررة خلال طقوس صلاة المسلمين بإمكانها التقليل من آلام أسفل الظهر إذا أجريت بشكل صحيح.

Screen Shot 2017-03-08 at 11.02.43 PM

ووجدت الدراسة، أن الصلاة بهدوء لا تساعد فقط على التخلص من الإرهاق الجسدى، ولكن يمكن أن تكون وضعية الركبة والظهر بزوايا سليمة أن تكون علاجًا فعَّالًا.

 

قال محمد الخصاونة أحد الباحثين، إن الحركات التى تؤدى خلال الصلاة مماثلة لتلك التى يتم ممارستها خلال تمارين اليوجا أو العلاج الطبيعى المستخدم لعلاج آلام أسفل الظهر.

 

وأوضح "الخصاونة"، أن الصلاة يمكنها أن تقضى على الإجهاد البدنى والقلق، فى حين أن هناك بحوث تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن تكون علاجًا فعَّالًا للخلل العصبى العضلى.

 

كما أشارت الصحيفة، إلى أن وضع الركبة أثناء السجود يزيد من مرونة المفاصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد يوسف

الله اكبر

الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

الله اكبر

الله اكبر الحمد لله علي نعمه الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف عبد الهادى

الصلاه تنفع الانسان حيا وميتا وعند البعث

يتدفق الدم الى المخ بسهوله مع الجاذبيه الى المخ بدون اى احمال او اجهادات على طلمبه الدم(القلب) اثناء السجود الامر اللذي يعيد للمخ توازنه ويشعرك بالغبطه والراحه بعد الصلاه .ناهيك عن شعورك انك كنت مع الخالق اثناء الصلاه راجيا عطفه وحلمه وكرمه وغفرانه. الوقوف والركوع والسجود فى كل الديانات السماويه لمصلحة الانسان لان الانسان هو الانسان منذ خلق الله ادم. يقول تعالى فى سورة ال عمران عن سيدنا زكريا.. فنادته الملائكة وهو قائم يصلى فى المحراب... يعنى واقف.... ثم استكمالا لقصة العذراء (افضل نساء الارض عند الله بل افضل من امها حواء) يا مريم اقنطى لربك واسجدى واركعى مع الراكعين.. كل الصلاوات فى كل الاديان السماويه تتضمن هذه الحركات الرياضيه لمصلحة البشر دنيا واخره..سبحانه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة